انطلاق فعاليات معرض "كيميا أفريكا" الخاص بالصناعة الكيميائية والصيدلية بالدار البيضاء

2015/10/06 12:18 - و.م.ع.

انطلاق فعاليات معرض "كيميا أفريكا" الخاص بالصناعة الكيميائية والصيدلية بالدار البيضاء

انطلقت، اليوم الثلاثاء بقصر المعارض التابع لمكتب الصرف بالدار البيضاء، فعاليات المعرض الدولي "كيميا أفريكا" الخاص بالصناعة الكيميائية والصيدلية، بمشاركة أزيد من أربعة آلاف مهني من داخل المغرب وخارجه.

ويروم هذا المعرض، الذي تنظمه، على مدى ثلاثة أيام، الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، بشراكة مع (فيدرالية الكيمياء والصيدلة) و(التجمع المهني لممولي الصناعة الكيميائية) و(اتحاد الصناعات الكيميائية)، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، تجميع مهنيي القطاع على مستوى القارة وتمكينهم من فضاء محترف لعرض آخر الابتكارات والمستجدات المتصلة بهذا القطاع الصناعي، ومن أرضية عملية ومبتكرة لعقد الصفقات والشراكات، وتنظيم لقاءات عمل مباشرة بين الفاعلين.

كما يعتبر هذا المعرض واجهة للتعريف بأحدث المعدات والتجهيزات والأجهزة المختبرية والمواد الأولية والتكميلية، وإجراءات الأمن والسلامة واحترام البيئة، علاوة على تنظيم محاضرات وندوات بمشاركة خبراء متخصصين، تتناول القضايا ذات الأهمية القصوى للفاعلين في القطاع وانشغالاتهم المهنية، مع تقديم حلول ملموسة وعملية للمشاكل التي يواجهونها، ومنها بالخصوص الإشكاليات المتعلقة بإعادة التدوير، والكيمياء المستدامة.

وينتظر أن تشهد هذه الدورة، التي تستقبل السنغال كضيف شرف، توزيع جوائز على المقاولات المشاركة التي تميزت في مجال الإبداع والابتكار، فضلا عن تنظيم "منتدى الكيمياء" في موضوع "الكيمياء .. رافعة للتسريع الصناعي الدائم للمغرب وإفريقيا".

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top