الحكم بالإعدام على المسؤول المباشر في الاعتداءات الإرهابية بالجزائر لسنة 2007

2015/12/14 20:30 - وكالات

الحكم بالإعدام على المسؤول المباشر في الاعتداءات الإرهابية بالجزائر لسنة 2007

أصدرت محكمة الجنايات للجزائر العاصمة اليوم الاثنين حكما بالإعدام ضد المدعو فاتح بودربالة المسؤول المباشر في التفجيرات التي استهدفت قصر الحكومة و مقر الأمن الحضري لباب الزوار سنة 2007.

 

و تم اصدار هذا الحكم في حق فاتح بودربالة المدعو عبد الفاتح أبو البصير بتهم حوزة أسلحة و التزوير و استعمال المزور.

 

و خلال استجوابه اعترف المتهم بانتمائه لجماعة إرهابية تنشط في العاصمة "متخصصة في الإرسال و الاتصال".

 

و كان ممثل النيابة العامة قد التمس الحكم بالإعدام في حق المتهم حيث وصف التهم المنسوبه له "بالخطيرة".

 

و حسب قرار الإحالة فإن المتهم الذي نصب نفسه "أميرا" للتنظيم الإرهابي "القاعدة في المغرب الإسلامي" لمنطقة الجزائر العاصمة اعترف أنه تابع هاتفيا مسار الانتحاريين الذين كانون على متن السيارة المفخخة إلى غاية وصولهم إلى المواقع المستهدفة (قصر الحكومة و مقر الأمن الحضري لباب الزوار) حيث أعطى لهم الأمر بتفجير أحزمتهم الناسفة.

 

و تمكنت مصالح الأمن استنادا إلى معلومات قدمها المتهم من الوصول إلى مخبئي الإرهابيين و حجز كميات من المتفجرات و بعض الأسلحة الخفيفة.

 

و تم بالمخبأ الأول الواقع بحي جعفري بالرغاية (شرق العاصمة) العثور على 92 كلغ من المتفجرات في حين عثرت الشرطة في المخبأ الثاني الواقع ببني داود بولاية بومرداس على قاذفة صواريخ و محفظتين محملتين بالمتفجرات و ثلاث قنابل يدوية و 21 جهاز تفجير.

 

و قد أسفر الاعتداء الذي طال قصر الحكومة عن 20 قتيلا و 222 جريحا في حين خلف التفجير الانتحاري الذي استهدف الأمن الحضري لباب الزوار 11 قتيلا و مئات الجرحى.

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top