طبيب حسنية أكادير يكشف الحالة الصحية لمدير فريق “غزالة سوس”



 

أصيب، مساء أمس الأحد بالملعب الكبير بأكادير، المدير الإداري لفريق حسنية أكادير، خالد السعدي، بجروح على مستوى رأسه وذلك جراء أعمال شغب وقعت عقب المباراة التي جرت بين حسنية أكادير وسان بيدرو الايفواري برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والتي انتهت بفوز الحسنية على الفريق الضيف ب (3-0).

وذكر الدكتور عبد الكريم كركاش، طبيب فريق حسنية أكادير، أنه بعدما تم تقديم الاسعافات الأولية للمصاب داخل الملعب، تم نقله على وجه السرعة إلى مصحة خصوصية حيث خضع لفحوصات دقيقة، بعدما أصيب على مستوى رأسه بحجرة طائشة يحتمل أن يكون مصدرها أحد المتفرجين.

وأضاف الدكتور كركاش أن المصاب ، أمضى ليلة أمس في مصلحة الانعاش، التي غادرها اليوم بعدما بعدما اتضح للطاقم الطبي المعالج أن حالته الصحية لا تدعو للقلق ، مشيرا إلى أن المصاب سيغادر المصحة اليوم لكي يبقى تحت المتابعة الطبية تفاديا لأي مضاعفات مفاجئة محتملة.

يشار إلى أن بعض الأفراد ممن تابعوا مباراة حسنية أكادير ضد سان بيدرو الإيفواري ، قاموا في أعقاب انتهاء المقابلة بأعمال شغب في الملعب الكبير لأكادير ، حيث تم رشق الطاقم الإداري للحسنية بقنينات الماء والحجارة .

وكانت مدينة أكادير قد احتضنت في شهر دجنبر الماضي ندوة وطنية حول موضوع “شغب الملاعب الرياضية، مقاربات متعددة”، حيث دعا المشاركون في هذه الندوة إلى ضرورة مواكبة النيابة العامة للتظاهرات الرياضية، عبر المشاركة الفعلية في أشغال خلية العنف، وحضور المباريات على نحو يضمن معاينة حالات التلبس بالملاعب الرياضية.

وخلصت التوصيات الصادرة عن الندوة إلى أهمية إشراك الأسرة و المؤسسات التعليمية وفعاليات المجتمع المدني و علماء النفس والاجتماع لاعتماد مقاربة شمولية لفهم عميق لظاهرة الشغب وأبعاد تأثيرها، ووضع مقاربة مندمجة وشمولية عبر توحيد جهود جميع المتدخلين و الفاعلين بما يضمن التنسيق المشترك لتطويق الظاهرة، مع إيجاد أرضية قانونية ورياضية تنهل من التجارب المقارنة والمعايير الدولية ذات الصلة في أدوات التشجيع خلال المباريات الرياضية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً