هام للمغاربة..”فيزا شينغن” تسمح لك بزيارة السعودية وأداء العمرة



 

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أنه أصبح بإمكان الحاصلين على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو التأشيرة الأوربية “شينغن”، الدخول إلى البلاد، والحصول على تأشيرة الزيارة عن طريق المطارات والمنافذ الأخرى فقط.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن مصدر في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، قوله إن ذلك يأتي إكمالاً لأعمال إطلاق التأشيرة السياحية، وفتح المملكة أبوابها للعالم، وانسجامًا مع ما تضمنه نظام السياحة ولائحة تأشيرة زيارة لغرض السياحة.

وأضافت ذات المصادر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعمل على تحديد المستهدفات وآلية تطبيق هيكل تأشيرات الزيارة.

وبموجب الإجراء الجديد، سيصبح بإمكان الحاصلين على التأشيرة السياحية أو التجارية إلى هذه الدول الدخول إلى المملكة العربية السعودية والحصول على التأشيرة السياحية عن طريق التأشيرة عند الوصول فقط، ولا تشملهم التأشيرة الإلكترونية.

واشترط المصدر أن يكون الزائر للسعودية قد استخدم تأشيرته في زيارة أمريكا أو بريطانيا أو أي من دول الشنغن، قبل دخوله إلى المملكة.

والتأشيرات الجديدة صالحة لمدة تصل إلى عام وتبلغ تكلفتها 120 دولارا تشمل رسم تأمين صحي، وتسمح بدخول المملكة عدة مرات والإقامة في كل زيارة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

يذكر أن أهم مميزات التأشيرة السياحية السعودية هي الاستفادة منها لأداء العمرة ودون الحاجة لمرافق بالنسبة للنساء، وعدم حاجة حاملها إلى كفيل كما في التأشيرات الأخرى، كما أنها من المفترض أن تمنح للجميع دون استثناءات قائمة على دين أو معتقد، وتتيح زيارات متعددة خلال عام دون تجاوز الزيارة الواحدة مدة ثلاثة أشهر (90 يوماً).

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً