دعما للبوليساريو.. جنوب إفريقيا تنسحب من كأس إفريقيا للصالات بالعيون



قررت اللجنة التنفيذية لكرة القدم في جنوب أفريقيا الانسحاب من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات 2020، المقررة تنظيمها في مدينة العيون في الفترة الممتدة من 28 يناير إلى غاية 7 فبراير.

 

وواصلت جنوب إفريقيا دعمها لجبهة البوليساريو الانفصالية من خلال إعلان الانسحاب من البطولة المنظمة في الصحراء المغربية، بعد إشعار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بقرار الانسحاب من الكأس.

 

وأوضح رئيس الإتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، داني جوردان، في تعليقه حول القرار قائلا ”إن الكل يعرف بأن جنوب أفريقيا تدعم البوليساريو منذ الوقت الذي قدموا فيه الدعم المادي للمؤتمر الوطني الإفريقي، خلال كفاحه ضد نظام الفصل العنصري”.

 

وأضاف جوردان:” كان بإمكان فريقينا التواجد في البطولة واللعب على أرض المغرب في أي من المدن الأخرى”، مضيفا “ما قام به الاتحاد هو دعم للموقف الذي تتخذه حكومة البلاد”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. بوطالب

    لا تشارك ولا يهمنا مشاركتكم والصحراء مغربية

  2. Ali

    يجب معاقبة دولة الابرتهيد العنصرية جنوب افريقيا. هذه الدولة اعترفت بالبوزبل سنة 2004 دانة أنها “بعرة” و ستحل مشكل الصحراء المغربية. لكن و منذ ذلك الحين و هي تتلقى الصفحات مثل الكابرانات.

  3. بوعادي

    متى كانت البولجاريو تدعم كفاح جنوب افريقيا؟ قلها صراحة ليس حبا في الانفصاليين بل هو محاولة تقزيم مصالح المملكة اقتصاديا وما دفاعكم الشرس في الامم المتحدة الا خوفكم من اقتصاد المغرب الذي بداء في تغلغل وانتزاع اسواق كانت تعتبر سوقكم

  4. Oujdi

    On a pas besoin des leçons surtout de la plupart des présidents magouilleurs de l’Afrique de sud qui prennent leurs présidences pour leurs fonds de commerce et les magouilles de tout genre et vendre leurs àmes je dis à ses présidents magouilleurs et dictateurs le Maroc ne vendra jamais ses terres et son âme c’est une question de vie ou de mort

  5. Samir

    Ses voyous responsables de d’Afrique du sud la cause de la faillite de ce pays en vendant leurs âmes pour le business le Maroc est chez lui sur ses terres et vous et le régime Harki lâche à la poubelle de l’histoire

  6. حراك ااحسن

    اي دعم مادي قدمه المدعو بوليساريو للمؤتمر الافريقي الجنوب افريقي؟! كان حري بالمسؤول جنوب اقريقي القول ان الدعم المادي قدمته الجزائر و ليس بوليساريو التي لا مورد مالي لها سوى ما يستفيده من عائد ات بترول و غاز الجزائر. الدعم الكبير كان من المغرب لما استقبل و أوى الراحل نيلسون مانديلا .

اترك تعليق


إقرأ أيضاً