يتوصل بالملايين ولا يحضر..شباط يتحول إلى أكبر “شبح” في البرلمان



يواصل حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال غيابه المستمر عن جلسات مجلس النواب حيث تم تسجيله غائبا للمرة الثالثة عشر منذ افتتاح الملك محمد السادس للسنة التشريعية.

البرلماني الشبح حميد شباط يتوصل شهريا بثلاثة ملايين ونصف المليون سنتيم تعويضا ماليا عن مهمته البرلمانية لكنه لا يحضر للجلسات في مجلس النواب، حيث كشفت الجريدة الرسمية للبرلمان عن التواريخ التي تغيب فيها.

وجاء في الجريدة الرسمية للبرلمان أن شباط تغيب للمرة الثالثة عشر، إذ لم يحضر ثلاث مرات في شهر أكتوبر وأربع مرات في نونبر وست مرات في دجنبر، دون أن يتخذ مكتب مجلس النواب أي قرار عقابي ضده.

وكان الأمين العام السابق لحزب الاستقلال حريصا على حضور الجلسة الافتتاحية التي ترأسها الملك ثم اختفى منذ ذلك الحين عن جلسات الغرفة الأولى في البرلمان.

وتمكن حميد شباط من سلك طريق سهل للحصول على الجنسية التركية بعد شرائه لعقارات في تركيا، ورغم تمتعه بالجنسية التركية إلا أنه يفضل العيش في ألمانيا.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. Oujdi

    Ça se passe que dans le plus beau pays du monde bravo les politiciens du commerce dans le domaine de l’arnaque vous avez les idées ?

  2. علي

    لمادا بعد هدا كله لم يتم طرده و ايقاف مرتبه خاصة وانه يعيش في تركيا ودلك من اعلا سلطة في البلاد حتا لا يضحك علا الدولة المغربية هل هدا صعب جداً

  3. عبد الكريم بن عبد الله

    برلماني يعرف من أين تأكل الكتف والذي علمه السحر هو مخترع عفا الله عما سلف…حسبنا الله ونعم الوكيل..هل هو بداية الخريف الربيع المغربي..

  4. ي.ر

    كلهم شفارة الله ياخد فيهم الحق

اترك تعليق


إقرأ أيضاً