50 مليون للأم.. الكويتي مغتصب قاصر بمراكش خارج المغرب



أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش وهيئات حقوقية، مغادرة الكويتي المتهم بالتغرير بقاصر واغتصابها وتصويرها جنسيا، تراب أرض الوطن، في الوقت الذي كان ينتظر فيه أن تبث محكمة الاستئناف بمراكش في قرار السراح المؤقت في جلسة يوم غد بعد استئنافه في فترة سابقة.

وبهذا الجانب، أوضح عمر أربيب في تصريحه لـ”الأيام 24″ أنّ الجمعية تفاجأت بهذه المستجدات بعد اجتماعها اليوم بالرئيس الأول للمحكمة ذاتها، قبل أن يخبرهم بأن المتهم غادر التراب الوطني بعد ساعات على تمتيعه بالسراح المؤقت رغم الضمانات المقدمة من طرف السفارة الكويتية للقضاء المغربي.

وطالب أربيب بضرورة التزام السفارة بإحضار المتهم، معتبرا أنّ ما كانت الجمعية متخوفة منه قد حصل، في حين ذكرت مصادر مقربة من الملف أنّ والدة القاصر المغتصبة حصلت على مبلغ مالي قيمته 50 مليون سنتيم مقابل صمتها وتنازلها.

واعتبر رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنّ تدخل السفارة الكويتية، يعتبر لا محالة بمثابة تشجيع على الإفلات من العقاب، مردفا بالقول إنّ الملف لم يخلُ من مساومات وابتزازات تطرح أكثر من علامة استفهام، قبل أن يفصح أنّ استئناف قرار السراح المؤقت لم يكن ذي جدوى.

وأشار إلى أنّ القضية اتخذت بعدا خطيرا من خلال غض الطرف عن محاكمة متهم عن جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي طبقا لمجموعة من الفصول، مؤكدا أنّ الأمر يتعلق بالاتجار بالبشر.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. المطلوب اعتقال القاضي الذي متع المتهم الأجنبي بالسراح رغم خطورة التهمة المطلوب كذلك اعتقال والدة الضحية القاصر لانها باعت شرف ابنتها مالا قليلا ووضعت سمعة البلد في الحضيض

    1. عابر سبيل

      القاضي مجرم ويجب اعتقاله يجب ان يدفع ثمن قوادته لانه بلا نفس او رجولة اعطى لمغتصب فرصة للفرار

  2. بوعادي

    يجب الزج بمن متعه بالسراح المؤقت وعدم اغلاق الحدود في وجهه فالسفارة لادخل لها في جريمة مدنية لو وقعت لمغربي بالكويت لاعدموه شنقا او رميا بالرصاص بتتبيق الحد كما يزعمون عاشت امريكا والله لافات باب الفندق

  3. نيشان

    القاضي ديوثي قواد و مرتشي و ام الضحية قوادة ديوثية باعت عرض ابنتها القاصر و عرض الوطن لكلب خليجي كويتي بدراهيم معدودات .
    للاسف أن القضاء المغربي فاسد مفسد متعفن .

  4. زهور من أكادير.

    أمثال هاد القاضي لي اكيد اخد رشوة من الكويتي و ام القاصر التي لا تستحق ان تكون ام، هما لي خلاو سمعة المغرب ف الحضيض و خلاو الاعراب الهمج ديال الخليجيين يعايرونا ببنات المغرب، يجب على المسؤولين التدخل في هاذا الملف و يتعاقب القاضي و الام بأقصى العقوبات حتى يكونوا عبرة للاخرين، و كنتمنى من الجمعيات لي كانت كتتبع هاد الملف ما تستسلم و توصلوا للقضاء الأعلى. الله ياخد فيهم الحق. و حسبي الله ونعم الوكيل.

  5. اكيد قاضي غير مسؤول والام كذلك

اترك تعليق


إقرأ أيضاً