هل ستجوب حافلات إسرائيلية مستعملة شوارع الدار البيضاء!



زعمت تقارير إعلام إيطالية، مؤخرا، بأن حافلات إسرائيلية مستعملة، ستجوب شوارع مدينة الدار البيضاء، بعدما أبرمت مؤسسة تعنى بقطاع النقل في المدينة، اتفاقا بخصوص ذلك.

واستنادا لما أوردته “إلميساجيرو” الإيطالية، فإن حوالي 70 حافلة إسرائيلية مستعملة ستجوب شوارع العاصمة الاقتصادية للممكلة، خلال الأسابيع المقبلة، معتبرة أن سلطات إيطاليا رفضت الترخيص لهذه الحافلات، التي اقتنتها وكالة النقل الحضري ”أتاك“ بالعاصمة روما، وهو ما دفع إلى تحويلها إلى المملكة المغربية، في صفقة شبه سرية لم يتم الكشف عن تفاصيلها بعد.

وأوضحت ذات المصادر، أن عمر هذه الحافلات يزيد عن 10 سنوات، وتنتمي إلى صنف الحافلات الملوثة التي تمنع المعايير الأوروبية الترخيص لها.

إلى ذلك، حاول “الأيام24″، الاتصال بعمدة مدينة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري؛ للتعليق على هذه المعطيات، لكن هاتفه لم يرد على الاتصال.

هذا وینتظر أن تقوم شراكة (ألزا–البیضاء)، الفرع الجدید لمجموعة “ألزا للنقل”، التي تنشط بالمغرب منذ أزید من 20 سنة، وتسهر على تدبیر خدمات النقل العمومي بواسطة الحافلات في كل من مراكش وأكادیر وطنجة وخریبكة والرباط- سلا- تمارة، باستغلال شبكة النقل العمومي بالدار البیضاء الكبرى وفق نموذج جدید للتدبیر المفوض.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً