بالفيديو..قيادي فلسطيني يناصر البوليساريو !



جاهر جهاد سليمان راشد عضو في المجلس الوطني الفلسطيني بموقفه المعادي للوحدة الترابية للمملكة المغربية، من داخل البرلمان الأوروبي في بروكسل، حين كان يلقي كلمة له أمام إحدى اللجان الأوروبية.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لكلمة القيادي فلسطيني تكشف عن موقفه المناصر لجبهة البوليساريو الانفصالية التي تنازع المغرب على صحرائه، ودعا جهاد سليمان قوى اليسار في البرلمان الأووربي إلى الدفاع عن القضية الفلسطينية والدفاع عما أسماها “قضية الشعب الصحراوي”.

وحاول المتحدث أن يحرك مشاعر الحاضرين باستغلال ما يعانيه الفلسطينيون دفاعا عن قضيتهم الشرعية وإسقاطه على ساكنة مخيمات تندوف الواقعة تحت قبضة البوليساريو، وطالب قوى اليسار بالدفاع عنهم على المستوى الدولي.

عضو المجلس الوطني الفلسطيني تأثر خلال تواجده في مرحلة الشباب في إسبانيا بفكر الانفصاليين المقيمين هناك، وقال إن قضيتهم تشغل باله وأن عضويته لا تمنعه من التعبير عن رأيه في هذا الشأن.

وعمل أنصار البوليساريو على الترويج لهذا الفيديو وربطه بالتقارير الإعلامية غير المؤكدة التي زعمت أن المملكة المغربية تؤيد صفقة القرن، علما أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أكد أن الموقف المغربي ينطلق من ثوابت المملكة، ملكا وحكومة وشعبا، في تعاملها مع القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه، وفي مقدمتها إنشاء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ورفض كل محاولات تهويد القدس والاعتداء على الحرم القدسي والمسجد الأقصى.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. مواطن مغربي صحراوي

    قضية فلسطين الآن يتلاعب بها فطاحل الإسلام السياسي و قادة اليسار القومجي من الفلسطينيين أنفسهم و العرب ; جعلوا منها رياحا تحرك طواحينهم الأيدولوجية و الديماغوجية المتحجرة لتمطيط مشكلة شعب فلسطين لتبقى شماعة للنضال العدمي المتلذذ بمأساة شعب يتوق للسلام و الإستقرار
    و مقارنة قضية الوحدة الترابية للمغرب بالقضية الفلسطينية هراء و مزايدة من مناضلي الفنادق الذين يسعدون بأموال الدعم الموجهة للشعب الفلسطيني التي يمتصون منها الكثير , فلا قياس بين القضيتين مع وجود الفارق

  2. بوعادؤ

    رحمك الله ياالحسن الثاني يوم قال قولته الشهيرة يوم سمح الراحل ياسر عرفات لعبد العزيز زعيم البوليساريو بعد ان صافحه بالقاء كلمة شبه فيها القضية الفلسطينية بالنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية حيث قال رحمه الله اصدرنا امرنا بانه اي دعم مادي او معنوي للقضية الفلسطينية سالطخ باب دارو بذاك الشيئ اللي ماكيتسماش

  3. shankiti

    ملك يصف شعبه بالأوباش- الا تستحو من أنفسكم – الصحراء لن تكون أبدا مغربية

    1. Shankiti

    2. Ahmed

      Il ne le sera jamais algérienne et vous passerez le reste de vôtres vies dans les tantes comme des sous hommes a l’ordre de vos maîtres Harkis qui ont trahi même leurs propres pays.

    3. الشنقيطي اذهب ايها العبد الى حال سبيلك
      انت مجرد عبد والصحراء مغربية رغم انف انفك
      وموريطانيا مغربية حتى هي
      وعاود ليهم يالعبد

    4. شلح حر

      سير يا قباءيل اعريب الرعاع شاربي بول البعير قطاع الطرق من قباءيل ابي جهل وقباءيل قريش واحفاد ابوزيد الهلالي!!!!سياتي وقتكم قريبا لتطهير بلاد الأمازيغ من العربان رعاة الآبل!!!تطهير عرقي وابادة جماعية لفصيلة أوباش قباءيل اعريب من بلاد الأمازيغ

  4. Ali

    هذا المعتوه يقارن شعبا و أرضا (فلسطين )عمرها قرون بشرذمة من المرتزقة.

  5. خليف

    Shankiti انت هو أكبر مكروب و من معك أيضا المغرب في صحراءه يشيد فيها و يفعل فيها ما يشاء و انتم كالكلاب تنبحون أما الفلسطيني الدي أراد اللعب على أوتار صحراءنا اقول له انت لاتمثل الفلسطينيين الأحرار لأنك تعيش و تنام في مامن في دولة تحميك اما الشهداء الأحرار يحاربون الصهاينة بالحجارة و فعلا تنكر الخير و ما يفعله المغرب من أجل القدس الشريف كما أن المغرب لايشعرون بخطابات امثالك نحن في أرضنا نستمتع وانتم الى الجحيم

  6. مغربي

    المغرب في صحراءه والصحراء في المغرب

  7. Planeur

    هذا الشخص هو معالج نفساني فاشل في ملقا بإسبانيا. حسب ادعائه. وانا لم أتمكن من التأكد من صبغته التمثيلية في المجلس الوطني الفلسطيني كما يدعي هذا المقال.
    هذا الشخص مرتزق مجند من طرف المخابرات الجزائرية. لاتهمه القضية الفلسطينية إلا من زاوية استعمالها كوسيلة للدفاع عن بعض الأمور التي تجلب له المال.
    الحكم على الفلسطينيين من خلال كلاب مرتزقة مثل هذا الشخص هو إجحاف في حق فلسطين وسقوط في فخ المتصهينين المغاربة الذين ينشطون من أجل دعم الإحتلال الصهيوني لفلسطين.

  8. أسير حرب

    لست الأول أو الأخير هناك صور لقائدكم عرفات وهو يعانق عبد ااعزيز المراكشي ثم هناك أسرى مغاربة حضرو لدعم
    البوليزاريو من طرف عضو بارز فلسطيني والمغرب في سبات عميق .

  9. مواطن مغربي

    أنتم أيها الخونة من بعثم فلسطين لإسرائيل فلا داعية إلى قضية الصحراء المغربية فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها.

  10. ايها الخائن الصحراء مغربية وستبقى مغربية

اترك تعليق


إقرأ أيضاً