هاني شاكر يقرر منع محمد رمضان نهائيا من الغناء في مصر (فيديو)



قرر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقيية في مصر ، منع مطربي المهرجانات من الغناء، مشددا على عدم إعطاء محمد رمضان أي تصاريح غنائية مرة أخرى.

 

ووجه شاكر القرار إلى كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

وحسب ما ذكره بيان نقيب الموسيقيين المصريين، فقد “أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعي الغريزة”، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف”.

وأكد شاكر أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضا هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على رذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

 

وانتقد ا هاني شاكر الفنان محمد رمضان في احد البرامج المصرية بعدما لم يحترم الاخير قرارات النقابة.

وقال شاكر، خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية “إن محمد رمضان لا يعمل أي حساب للنقابة، ولم نمنح له تصريحًا بعد آخر حفلة له»، مشيرا إلى أنه ستتم إعادة النظر في طرق منح التراخيص والاشتراكات للمطربين.

وأضاف «كنت أريد وضع ضوابط وقواعد للتعامل مع المهرجانات، لكن لا يوجد التزام من قبلهم وهذا مقصود لأنهم لو غنوا جيداً لن ينجحوا».

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً