بنك أوروبي يقدم 15 مليون أورو لدعم صناعة السيارات بالمغرب



منح البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، مؤخرا، قرضا بقيمة 15 مليون أورو لشركة “فاروك لايتنينغ سيستيمز المغرب”، والتي ستعمل على منح تكوينات وتوفير فرص شغل للشباب.

 

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذا القرض الذي يندرج في إطار جهود البنك الرامية إلى دعم صناعة السيارات في المغرب، سيمكن “فاروك أنجينيرينغ” من تزويد مصنعي “رونو” بطنجة و”بوجو بي. إس. أ” بالقنيطرة، فضلا عن شركات أخرى تستقر في المغرب، من قبيل “فولكسفاكن” و”سيات”، مشيرا إلى أن التمويل سيغطي، أيضا، إحداث مركز للهندسة ومختبرات.

 

من جهة أخرى – يضيف المصدر ذاته – سيتم إحداث 100 منصب شغل، منها مناصب في الهندسة، بين سنتي 2020 و2026 في المغرب، بينما سيتلقى المئات من الشباب تكوينا مهنيا قصد تطوير الكفاءات المطلوبة، مسجلا أن هذه المبادرة تتماشى مع جهود المغرب الرامية إلى رفع معدل الاندماج الجهوي إلى 60 بالمائة في 2020.

 

ويعد هذا القرض الثاني للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية الممنوح للشركة. حيث كان البنك قد قام بمنح مبلغ 16 مليون أورو في 2018 من أجل تمويل استقرار “فاروك لايتنينغ سيستيمز” في المغرب.

 

وتعد “فاروك إنجينييرنغ”، التي تأسست سنة 1990، فاعلا وازنا في تصنيع أنظمة إنارة السيارات. فقد حققت رقم معاملات بقيمة 1,8 مليار أورو بالنسبة لـ 2019، وتمتلك مكاتب في 17 بلدا و41 مركزا للإنتاج من المستوى الأول.

 

ومنذ 2012، استثمر البنك أزيد من 2 مليار أورو في 43 مشروعا عبر المملكة. كما قام بتوفير المصاحبة التقنية لأزيد من 600 مقاولة محلية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً