جنوب إفريقيا تكرر مواقفها المتحجرة تجاه قضية الصحراء



أعادت جنوب إفريقيا، تكرار مواقفها المتحجرة المعروفة والمساندة لأطروحة البوليساريو، معربة عن ما أسمته “قلقها إزاء إستمرار نزاع الصحراء”.

 

جاء ذلك على لسان نائب وزيرتها للشؤون الخارجية ألبان بوتس، في خطاب أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ43، بجنيف السويسرية، حمل فيه الكثير من التحامل على المغرب.

 

وزعم المسؤول الإفريقي، أن ما سماه “تدهور حالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، تثير وبشكل كبير إهتمام حكومة جنوب إفريقيا التي تجدد دعوتها مرة أخرى إلى كل الأطراف الدولية من أجل العمل على ضمان تمتع الشعب الصحراوي بالحقوق التي ينص عليها القانون الدولي من أجل نيل حقه في الإستقلال والسلام”، حسب قوله.

 

وكانت وزيرة الخارجية جنوب أفريقيا، ناليدي باندور، أكدت مؤخرا في خطاب لها أمام برلمان بلادها أن جنوب إفريقيا ستواصل “حث المغرب على الوفاء بقرارات الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية، وستبقى القضية الصحراوية مطروحة على أجندة الاتحاد الأفريقي”، حسب تعبيرها.

 

ويستغرب مراقبون للسلوك الدبلوماسي الذي تقترفه حكومة جنوب إفريقيا منذ مدة تجاه المغرب، وتكرار مواقفها المتحجرة تجاه قضية الصحراء.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. للدول مبادئ اتريدون أن يغيروا مبادئهم من أجلكم جنوب افريقيا دولة ديمقراطية وناضلت من أجل الحرية والكرامة وهي دولة لا تشترى بالمال كالتي فتحت قنصلياتها في عاصمة الصحراء الغربية المحتلة مالي هؤلاء القوم لا يفقهون شئ

    1. فحال بلادك الجزائر دولة المبادئ والكوكايين دوك 2 مليار دولار قالك لمبادئ هههههه

  2. مواطن مغربي

    وهل جنوب افريقيا تحترم حقوق الانسان ؟؟؟

اترك تعليق


إقرأ أيضاً