جحيم في الجو .. هكذا عاش ركاب طائرة بريطانية متوجهة إلى المغرب رعبا بسبب أم سكرانة وابنتها (صورة)



حولت مديرة جمعية خيرية ببريطانيا (56 عامًا) وابنتها ( 34 عامًا ) رحلة طيران بين بريطانيا والمغرب إلى جحيم حقيقي بسبب الحالة التي كانتا عليها.

 

وتواجه الأم وابنتها عقوبة السجن لمدة عامين بسبب سكرهما الطافح بعد أن أشعلتا “شغبًا” في الجو على متن رحلة لطائرة ’’إيزي جيت’’ للطيران المنخفض التكلفة من مانشستر نحو المغرب.

 

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الأم كارين باركيز وابنتها كاري احدثتا فوضى عارمة على متن الرحلة التي قاما بها وهما في طريقهما لقضاء عطلة في مدينة أكادير.

 

حدث الأمر بعد إقلاع رحلة إيزي جيت EZ1905 في 19 يناير من العام الماضي، على الساعة الثالثة والنصف زوالا من مبنى الإركاب رقم 1 ، بمطار مانشستر .

 

ونقلت الصحيفة عن طاقم الطائرة ان الابنة كاري اتهمت طاقم المقصورة “بالمبالغة” في الحادث وأبلغت قاضي الجلسة في محكمة منشستر: “عندما وصلنا على متن الطائرة ، لم يكن هناك ترحيب على متن الطائرة أو أي شيء. واستدارت سيدة نحوي وقالت بسخرية “إنهم مجموعة سعيدة أليس كذلك؟” – في اشارة لطاقم الرحلة.

 

وأوضحت ان بعض الركاب طلبوا نقل المقاعد بسبب السلوك المخيف وأشار مدير الطاقم ليام ديكسون في شهادته إلى انهم فقدوا السيطرة على المقصورة.

 

وأضاف أن بعض الركاب في إشارة للثلاثة ، كانوا في حالة سكر ويستخدمون لغة تهديد لأفراد الطاقم الذين كانوا خائفين وقلقين من الطريقة التي تطورت بها الأحداث.

 

وتابع قائلا : ‘كانت البنت مع رجلين بجانبها وكانت تثقب المقاعد. كان يشع من عيونها بريق غريب وكان وجهها أحمر للغاية، كانت تحاول الركوع على المقعد لكنها ظلت تتراجع.

 

في هذه المرحلة كانت المجموعة ترفع صوتها “أعلى وأعلى ” وكان بإمكان السيد ديكسون “شم رائحة الكحول” على الأم.

 

“كانت كلماتها”: ليس عليك أي واجب في رعاية ابنتي “وقد وجهت قبضتها نحوي تمكنت من التراجع لتفاديها ، فقبضت على الجانب الأيمن من فكّي. كانت قريبة جدا. كانت خارجة عن السيطرة.

 

ويضيف ديكسون  ‘كان هناك رجال في هذه المرحلة قد قفزوا من مقاعدهم ولم أكن أعرف ما إذا كانوا يأتون لحمايتنا أو مهاجمتنا. تراجعت إلى هناك وكان هناك راكب كبير كان قد أمسك بكارين من ذراعيها وجرها إلى المطبخ الخلفي.

 

‘كان هناك الكثير من القبعات تتطاير بين ركاب آخرين. كان الأمر كما لو كان هناك أعمال شغب تحدث في الجزء الخلفي من المقصورة وكان هناك ما لا يقل عن 15 إلى 20 رجلاً وقفت عند هذه النقطة وكنت قلقًا للغاية.

 

“لقد ذهبت بالفعل إلى قمرة القيادة لأخبرهم أن المقصورة خرجت عن نطاق السيطرة وأن المعركة مستمرة. طلبت تحويلًا مباشرًا على الفور ، وطلب مني القبطان ابقاء الأمر تحت السيطرة.

 

لقد عرفت الطائرة بأكملها ما كان يحدث وكانت كاري تصرخ وتصرخ – لقد خرجت عن السيطرة وكان أفراد الطاقم يحاولون نصحها بالعودة إلى مقعدها الذي كانت فيه في الممر أثناء هبوطنا.

 

استغرق تهدئة كاري بعض الوقت للنزول – كانت في المطبخ تبكي مع افراد الطاقم. كان هناك الكثير من الركل والصراخ .

 

لقد كان وضعًا صعبًا للغاية للتعامل معه. لقد خرجوا عن السيطرة وهددوا وأساءوا وأصبحوا جميعهم في حالة سكر، لقد كانت رائحة الكحول قوية جدًا.

 

وقع الشجار ، الذي شارك فيه ما يصل إلى 20 رجلاً على ارتفاع 30،000 قدم ، أمام طاقم مرعوب حاول يائساً تهدئة المرأتين أمام 186 راكباً.

 

الأم وابنتها خارج محكمة مانشستر- ديلي ميل

 

وكان يمكن للربان ان يحول الرحلة نحو الدار الببيضاء لكن ذلك لم يكن ضروريا، يضيف ديكسون .

 

هذا وتم العثور على زجاجة فارغة لتر واحد تقريبا من خمر Gordon Pink وزجاجات فارغة من الفودكا بالقرب من مقاعدهم.

 

وقد احتجزت الشرطة فيما بعد السيدتين ، وهما من بلاكبول ، لانكشاير ، بعد أن سيطر عليهما ركاب آخرون من الطائرة.

 

وفي محكمة الصلح في مانشستر ، تم امس إدانة كل من المرأتين بالسكر على متن طائرة بعد أن أدانهما قاضٍ محلي بسبب الأجواء “المرعبة والفوضوية” التي خلفتاها على الطائرة.

 

وتم ادانة راكب ثالث ، اسمه جوناثان توماس ، 36 عامًا ، من بلاكبول أيضًا بأنه سكران على متن الطائرة وهو صديق للابنة.

 

وقال قاضي المحكمة جون تيمبرلي: “لقد كانت هذه رحلة صعبة للغاية بالنسبة للطاقم ليديرها مع الركاب الذين وصفوا الجو بأنه مروع وفوضوي منذ البداية.

 

وقد مُنحوا جميعهم كفالة غير مشروطة ، لكن سيتم الحكم عليهم الشهر القادم من قبل قاضي محكمة التاج الذي سيكون له صلاحيات لفرض عقوبات أشد. منذ ذلك الحين تم حظر الثلاثي الذي نفى ارتكاب أي مخالفات من رحلات easyJet لمدة عشر سنوات.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً