بالأرقام.. التفاصيل الكاملة للوضعية الوبائية في المغرب



كشفت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن 2341 شخصا خالطوا مصابين بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، لا زالوا تحت المراقبة الطبية، و669 شخصا من المخالطين أتموا فترة المراقبة الطبية اللازمة المقدرة في 14 يوما.

وقالت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة هند الزين، اليوم الخميس، في لقاء صحافي، إن أكثر من 72 في المائة من الحالات يفوق سنها 40 سنة.

وكشفت المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء من المرض ارتفع إلى ثمان حالات، كما تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة لأسباب تتعلق إما بعامل السن أو بعامل الإصابة بأمراض مزمنة أو هما معا، ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى عشر حالات.

وسجلت جهة الدار البيضاء-سطات 87 حالة متبوعة بجهات فاس-مكناس (51 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (50 حالة)، ومراكش-آسفي (43 حالة)، بينما توزعت باقي الحالات على جهات المملكة الأخرى، باستثناء جهتي العيون-الساقية الحمراء والداخلة-واد الذهب، اللتين لم تسجل بهما أي حالة لحد الساعة.

ويذكر أن المغرب سجل 50 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 275 حالة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً