رقم مخيف يتداوله المغاربة ومنظمة الصحة العالمية توضح



أثار انتشار خبر يفيد بأن منظمة الصحة العالمية تتوقع تسجيل 2161 حالة إصابة في المغرب حتى 20 أبريل، الذعر بين المغاربة بعد تداوله على نطاق واسع منذ أيام قليلة مضت.

منظمة الصحة العالمية علمت بانتشار الشائعة، ونفت إصدارها لتوقعات بشأن الوضع الوبائي في المغرب، ارتباطا بانتشار فيروس كورنا المستجد “كوفيد-19”.

وأوضحت الوكالة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة، والتي تتخذ من جنيف مقرا لها، في بيان، أنه “وفي مواجهة الجائحة، تنسق منظمة الصحة العالمية بشكل وثيق مع وزارة الصحة وشركائها في الاستجابة المنسقة إزاء انتشار كوفيد-19”.

ومع ذلك -يضيف البيان- فإن “منظمة الصحة العالمية لم تصدر، إلى اليوم، توقعات بالنسبة للمغرب”، مضيفا “وبالتالي، فإن أي توقع بخصوص وباء كوفيد-19 في المغرب منسوب إلى منظمة الصحة العالمية في وسائل الإعلام، هو بناء على هذا، لا أساس له من الصحة ومرفوض”.

وأشار البيان إلى أن “ما تنشره منظمة الصحة العالمية ليس متاحا إلا من خلال متحدث رسمي بمقر المنظمة في جنيف، أو المكتب الإقليمي لشرق المتوسط أو مكتب منظمة الصحة العالمية في المغرب، أو من خلال شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا ومواقعنا الإلكترونية”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. محمود

    يبدو من تكرار مثل هذه الاخبار المزيفة ان ورائها جهات خارجية تعتمد على الطابور الخامس والعملاء لضرب الاستقرار الذي ينعم به المغرب، وعلى المغاربة ان يعوا ان بلدنا مستهدف من طرف اعداء الوحدة الترابية الذين يحرجهم المغرب باستمرار في مناحي عديدة .

  2. أم البنات

    هادوك الي يطلقو هاد الشائعات غايرين من المغرب وغايرين من ملكنا الله ينصرو لين الله مايخطيه علينا .

  3. المغاربة يعرفون ان هناك مسئواين متخصصين في التغطية وخير دليل ان هناك وقت محدد لجمع المعلومات وهو 6 من مساء كل يوم وايضا هناك ناطق ريمي باسم المنضمة العالمية للصحة اكيد لا نصدق اي خبر منسوب ااى قنوات الافراد المتهورة التي لا تملك ثقافة الدعاية او لاتعلم مدى عقوبة الاخبار الزائفة نحن واثقون من حكومتناومجهوداتها فاليحفض ملكنا وحكمتنا وامنها وشعبها

  4. مصطفى واديزم

    اكيد الاشاعة اصحابها اصابهم فيروس الكدب

اترك تعليق


إقرأ أيضاً