الحجر الصحي.. نجوم مغاربة يقضون أوقاتهم بين اللايفات والتحديات والرياضة



تسبب فيروس كورونا المستجد في تعليق مسابقات كرة القدم حول العالم، واستغل اللاعبون والمدربون فترة التوقف في القيام ببعض الأنشطة، إلى جانب الالتزام بالبرنامج التدريبي الموضوع لهم بمنازلهم.

ودأب غالبية النجوم المغاربة على نشر صور وفيديوهات لبعض التمارين المنزلية التي يقومون بها للحفاظ على جاهزيتهم البدنية، كما يقومون بنشر تفاصيل حياتهم اليومية تزامنا مع حالة الطوارئ الصحية التي يمر بها العالم.

ومن بين الأنشطة التي يقوم بها اللاعبون المغاربة، الاستمتاع بلعبة “فيفا”، وبث لقاءات مباشرة “لايف” عبر الانستغرام، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات المتلفزة.

ونشر أشرف حكيمي، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، فيديو يقبل فيه تحدي ماركوس يورنتي زميله السابق في ريال مدريد، ونجم أتلتيكو مدريد الحالي.

وكان التحدي عبارة عن إسناد صديقتيهما لكوب ممتلئ بالماء في سقف المنزل عن طريق العصا.

أما الظهور الثاني، فكان من خلال أدائه بعض التدريبات البدنية في منزله، حيث نشر مقطع فيديو وكتب عليه: “لا تتوقف عن العمل أبدًا”، كما نشر أيضا سلسلة من الفيديوهات وهو يلعب “فيفا” مع زملائه بالفريق عن بعد أو لعبة “فورتنايت”.

حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، الذي لم يظهرًا كثيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال فترة العزل، نشر صورًا له وهو يحضر “طاجين” مغربي، وهي الصورة التي لاقت إعجاب العديد من المتتبعين.

كما قام عدد من لاعبي البطولة الاحترافية، من قبل صلاح الدين السعيدي ويحيى جبران ومحمد الناهيري وأيوب ناناح ومحسن متولي في المشاركة في تحدي اللعب بورق الحمام والمساهمة في توعية الناس بأهمية النظافة والجلوس في البيت من أجل حماية أنفسهم وعائلاتهم.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً