جائحة كوفيد–19..البنك الشعبي يضع تدابير استثنائية لتلبية احتياجات الخزينة للمقاولات



 

أعلنت مجموعة البنك الشعبي المركزي، اليوم الاثنين، أنه في إطار مواكبة المقاولات المتضررة من جائحة فيروس كورونا “كوفيد–19″، وضع تدابير استثنائية ومتميزة لتمكينها من مواجهة المشاكل المتعلقة بخزينتها.

وقالت المجموعة البنكية في بيان صحافي، توصل “الأيام24″، “إنه تقرر تأجيل الاستحقاقات القارة بدون التعرض لغرامات التأخير، وذلك إلى غاية 30 يونيو 2020 ؛ وخط ائتمان إضافي للخزينة، على شكل قرض بتسديد نهائي مع حلول الاستحقاق في 31 دجنبر 2020،ويرصد لتغطية أقصاها ثلاثة أشهر من النفقات والتكاليف الجارية ( دفع الأجور، تسديد مستحقات الممونين، أداء الإيجار، إلخ)”.

وأضافت “أن تغطية هذا السلف تتم حصريا من طرف ضمان صندوق الضمان المركزي «ضمان أوكسجين». ويمكن للمقاولات التي يتعذر عليها سداد هذا السلف في تاريخ الاستحقاق الاستفادة من جدولة تسديده واستحقاقه لمدة خمس سنوات.

وأوضحت المجموعة المغربية “أنه للاستفادة من هذه التدابير، يرجى من المقاولات الزبونة الاتصال بمركز الأعمال التابعة له أو وكالتها البنك الشعبي عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف، كما وضع البنك الشعبي كذلك رهن إشارة زبنائه من المقاولات قنوات وخدمات رقمية لتمكينها من مواصلة أنشطتها، إلى جانب الحلول البنكية عن بعد التي تمكن من تدبير بشكل آمن العمليات البنكية المتعلقة بمراجعة الرصيد والعمليات المنجزة وإجراء المعاملات والتعاقدات المصرفية؛ وقنوات وأنظمة تبادل التدفقات التي تمكن من تبادل التعليمات مع البنك، وخدمات التقارير التي تمكن من رؤية واضحة لقيادة الأنشطة”.

وأشارت إلى أنه “في ظل هذه الظرفية الصعبة، يظل البنك الشعبي في أتم الاستعداد والالتزام أكثر من أي وقت مضى لمواكبة جميع زبنائه بشكل أفضل”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. سعدالدي تؤخد اموله بدون وجه حق

    اتمني من البنك. الشعبي الا ياخد اموال الناس بالباطل ياخد اكثر من35 درهم في الشهر لان الزبون
    يقوم فقط بسحب اجرته التي تاتيه من المالية هدا شىء كثير في السنة ياخد لي البنك 500درهم اليست هده سرقة باي معيار ياخد لي البنك هدا المبلغ اليس انا احق به كموظف اجرتي محسوبة بين مبلغ الكراء. والحانوت والصيدلية وتعليم الاولاد ورعاية الباءالاخوات. اطلب من السيد وزير المالية والسيد والي بنك المغرب ان يقوموا بالبحث في هدا الموضوع فلا يعقل انااقوم بعمليتين ف الشهر الا وهي سحب راتبي لباخد عليه البنك 35درهم فاكثر راه هدا هو المنكر

اترك تعليق


إقرأ أيضاً