اعتقال سيدة أساءت للجالية المغربية بالخارج في عز أزمة “كورونا”



تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، مساء اليوم الاثنين، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 46 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تسجيل وبث مقطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يتضمن تحقيرا وقذفا في حق أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتحريضا صريحا على التمييز والكراهية.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد باشرت تحريات دقيقة على خلفية رصد شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيدة وهي تدلي بتصريحات تحقيرية وسب وشتم في حق المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، كما تتضمن قذفا صريحا وتحريضا على الكراهية في مواجهتهم بسبب تطورات وباء كورونا المستجد على الصعيد العالمي.

 

وأضاف البلاغ أن الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه فيها وتوقيفها بمقر إقامتها بمدينة إنزكان.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمعنية بالأمر، وفقا للمصدر ذاته، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في سياق جهود مصالح الأمن الوطني لمواجهة كل المحتويات الرقمية التي تتضمن أفعالا إجرامية أو تحتوي على معطيات زائفة لها علاقة بوباء كورونا المستجد.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. حوسني

    بارك الله فيكم شكرا شكرا للأمن الوطني

  2. تنويه خاص لكل السلطات بالمغرب الساهرة على أمن وسلامة المواطنين لماذا لم يتابع ادومة لماذا لم تعتقل دنيا باطما لماذا لاتضعوا المغاربة في نفس المسافة امام القضاء امام الحقوق امام الواجبات

  3. نشكر السلطات المغربية ونتمني محاكمة علانية لكل من أساء الى الجالية المغربية

  4. argoub laila

    كنشكر السلطات لي كتصهر على بلادنا واحفظ مليكنا والله ارفع علينا الوباء

    1. الشكر والتقدير على عمل السلطات والساهرين على امن بلدنا المغرب ،يجب عليها المحاكمة على وقاحتها الخائبة الموسيئة للجالية المغربية (عار )

  5. حسناء ميمي

    اخواننا في ديار المهجر خوتنا وهما كيتالم كثر منا حيث خايفين علي عائلتهم واخوانهم المغاربة وبلد الحبيب الله اهز علينا هاد الوباء في العالم كله لا فاقدين ولا مفقودين شكرا للامن ناس مريضة نفسيا وكاينة فئة مكتحسش العفو

    1. bravo et merci de tout mon coeur

  6. yub

    les marocians qui viennent de litalie de lespagne et de france ont apporter avec eux la maladie- cest une verite- et puis au lieu de retser che eux ils se promenent dans les rues

    1. le con reste toujours con tu es minable et dégoutant tu es une erreure e la nature

    2. Dr

      باين نيفو ديالك ههه كن هضرتي غير بالعربية. الميز اللي فيكم ماكينش فالكور

      1. va te faire soingner petit con gamin

  7. il ya de la merde dans ton petie cerveau

  8. yub

    إمراة تجرأت وقالت الحقيقة فأرادو تشويهها- المغربي الي يذهب يتزوج إسبانية أو إيطالية ساقطة – ثم يأتي للمغرب في زيارة بعد أن كان عمل في مزارع الخضراوات يتكبر وينظر للمغربي في بلاده بأحتقار – فهذا صحيح – فهذه المغربية تعتز بمغربيتها وما قالته صحيح – Les cons d\espagne et ditalie

    1. C juste de la jalousie elle a 46 ans c une vieille fille مكرهتش شي شارف يجي الديها وانت مول التعليق كذلك

    2. Yub تعبيرك يذل على مستوى انحطاط أخلاقك
      المغاربة بالخارج ليسوا أقل منك حبا للمغرب،هم أناس عاشوا بالمغرب حتى وصلوا إلى نفق مسدود.
      شهادات بدون تحصيل فرص عمل فما الحل بنظرك؟
      لو كان مغاربة المهجر كلهم متواجدين بالمغرب لما استطعت التحرك بحرية لكثافة السكان،ناهيك عن فرصة إيجاد سرير بالمستشفى في هذه الظرفية العصيبة إن كنت مصاب.
      بإختصار شديد وبالدرجة المغربية:بحالك هما لموسخين البلاد أما حنايا راه هي لقينا حل لحياتنا النقدوها من الضياع وفي نفس الوقت نفعو الوالدين ومنخلوهمش محتاجين شي مكلخ بحالك

  9. ليلى

    شكرا لرجال الأمن نتمنى منكم ايها الابطال الضرب من حديد على كل من تسول له نفسه استعمال وسائل التواصل الاجتماعي لنشر التفاهات والسفاهات وكل ما يضر بوطننا الحبيب

  10. بوعادي

    الى النكرة yub السيدة عندها غيض من الرجل المغربي لماذا لايتزوجها هي ويبحث عن جنسيات اخرى وهذا راه دخول الصحة الناس احرار انا مهاجر واحب بنت بلدي لكن اخو زوجتي له راي اخر طلق المغربية في اسبانيا وتزوج الامريكية في كندا اما الفيروس لاعلاقة له بالجالية ولعلم من يطعن في الجالية اسئلوا مكتب الصرف كم توفر الجالية من عملة صعبة عبر المعمور هذه الجالية حاملة عبء اسر بالمغرب الزموا بيوتكم حتى تنتهي هذه الجائحة بسلام راه كتقتل لان الفيروس يسيطر على الرئة اللهم احفظ وطني الحبيب وجميع المغاربة فين ماكانوا ياربي انك سميع مجيب

  11. سهام من إسبانيا

    الحمد لله أنه في المغرب عندنا ناس أكفاء اللي كيخافو وكيجاوبو علينا وخا المسافة طويلة بيناتنا، الله إعز السلطة المغربية، و الله إنصر الملك محمد السادس اللي واقف معانا في الغربة، و هاديك السيدة كنقول ليها حسبي الله ونعم الوكيل فيك، لأنه مكتعرفيناش، و مكتعرفيش أش كنعانيو باش الراية المغربية ترفع والعالم كامل إعرف أننا مغاربة ونفتخر،

  12. مغربية وافتخر الله الوطن الملك الله يعزو لنا والله يحفظون لنا والله يشافي كل مسلم من هد الوباء ورجوع لبلادنا سالمين انشاء الله يهديك البايرة حسبنا الله ونعم الوكيل والصيف غتلقاوها في فالجوطية تقلبت على المقالي ديال الخارج

  13. الإدريسية بنزليحة

    أنا في الحقيقة ما طارش ليا من كلام هاد السيدة، لأنها إنسانة حاقدة على وضعها الاجتماعي يمكن بارت مزالة بلا زواج و أكيد كاينين نساء أخريات اللي وراها زادو سخنوها و رجعوا هم اللور غير هي مسكينة اللي غادي تدفع الثمن الله يسهل عليها حتى هي تخرج لبرا و تتضامن معانا

  14. تحياتي لي سيدي وملكي وتحياتي لي جميع المغاربة الله الوطن الملك

  15. من السويد الا بلدي الحبيبة المغرب الله يحفظكم ويحفظ ملكنا

  16. yub

    لم أرىى مغربي في المهجر إلا متزوج عجوز – الكل ياهث وراء الأوراق والجنسية لأنه لا يريد العيش في المغرب- ثم يتجرا على هذه المرأة المغربية التي قالتت كلام لا يقبله هؤلاء الجراثيم في جرينالخارج والذين أتوبالوباء- الوباء مصدره هؤلاء المهاجرين-

    1. مهاجر

      الى yub يقول المثل لي مايوصل لعنقود العنب يقول حامض.

  17. Lalla Saida Alaoui

    يارب يحفظ بلدي المغرب ويحفظ ملكي سيدي محمد السادس وسمو ولي العهد مولاي الحسن

  18. Lasseri

    Testahel kemmara dyal l7abss zine kaye7chem 3la zino kate7raflek ghir m3a bouzebal

    1. Pour yub

      7na ga3 mametaf9inch 3la ba3d tassaroufate dyal ba3d lmouhajirine melli kaykono vacance f leblade w hada raje3 lelmostawa fikri dyalhom 7ite aghlabiyethom ma9aryinch walakin yla chefna ness l3amer men lkass ghadi ybalna belli had nass fi3lan t7asnet l7ayate dyalhom welaw kay3ichou f dorouf homa w 3a2ilthom, men ba3d makan mechrou3 mojrim wella insan montij w ijabi naw3an ma. W madam a khouya bnadem makayderekch men 7a9o ydir ay 7aja f 7yato chakhsiya madam dikchi makayt3aredch la m3a dine la m3a 9anoun. Kholasset l9awl khay yub khessek t3alej nafssiyan 7ite nta kaybelli fik l7e9d w momkine rassek makat7emlouch 7awel tsala7 m3a datek

  19. لي حواك

    لا أظن أنها تستحق السجن. يجب إنذارها فقط. إذا كانت هي تستحق السجن فماذا يستحق الوزير الذي سب المغاربة على شاشة التلفاز. وماذا يستحق الحسن الثاني الذي سب المغاربة بالأوباش. تبا للدكتاتورية. القانون جيد لكن يجب ان يطبق على الجميع

اترك تعليق


إقرأ أيضاً