كورونا..اليوبي يعتبر أنه من “السابق لأوانه” إجراء تقييم لعقار “كلوروكين”



اعتبر مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم الأربعاء، أنه “من السابق لأوانه” إجراء تقييم لفعالية عقار “كلوروكين” في علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وأكد اليوبي، أنه “من السابق لأوانه القول بأن نتائج عقار كلوروكين ستكون حاسمة”، إلا أنه عبر عن ابتهاجه من ارتفاع عدد المتعافين ليصل إلى عشر حالات في يوم واحد (أمس الثلاثاء).

 

وتابع أن وزارة الصحة تقوم بتحليل دقيق لجميع المعطيات لإيجاد صلة بين بداية استخدام البروتوكول القائم على (كلوروكين) والأدوية المرتبطة به من جهة، وبين زيادة عدد المتعافين من جهة أخرى.

 

كما أشار مدير الأوبئة إلى أنه يستبعد لجوء كبيرا للعلاج الذاتي من خلال عقار “كلوروكين”، “لأن استعماله مقنن أصلا”، وأن “وصفته وتسليمه يخضعان لعدد معين من المعايير”، مشددا، في الوقت ذاته، على أن “جميع الحالات المرصودة يتم التكفل بها داخل المستشفى”.

 

يذكر أن 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 تم تسجيلها بالمملكة منذ ليل الثلاثاء وحتى الساعة الواحدة من زوال اليوم الأربعاء، مما يرفع إلى 638 عدد الإصابات المؤكدة، وفق وزارة الصحة التي أشارت إلى أن عدد الوفيات بلغ 37 حالة لحد الآن، بينما وصل عدد المتعافين 26 شخصا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً