رسميا..المغاربة مدعوون إلى ارتداء الكمامات



دعا محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، الاثنين، المغاربة إلى ارتداء الكمامات في حالة ما كانوا مضطرين للخروج من البيت وذلك كإجراء إضافي بعد أن كانت الوزارة تؤكد مع بداية الوباء على أن الكمامة ليست ضرورية لغير المصابين.

وقال اليوبي في التصريح الصحفي اليومي إن المغاربة الذين يخرجون إلى العمل أو التسوق يجب أن يرتدوا الكمامات، ويأتي نداء اليوبي استجابة وتفاعلا مع توصيات منظمة الصحة العالمية في ما يخص ما يطلق عليه بالإجراءات الحاجزية لمحاولة الحد من انتقال العدوى من شخص إلى آخر.

مدير مديرية علم الأوبئة أوضح أن ما يفسر ارتفاع حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا هو ظهور بؤر في الوسط العائلي، وجاء ذلك بعد إعلانه عن تسجيل المغرب 130 حالة مؤكدة خلال 24 ساعة الماضة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قبيل إعلان حالة الطوارئ توصلت معامل التصنيع في قطاع النسيج بمراسلات رسمية من الدولة تدعوهم إلى تحويل النشاط لصناعة الكمامات والملابس الطبية الواقية وغير ذلك من اللوازم.

هذه الكمامات ستكون متوفرة بسعر موحد في كل ربوع المملكة، تباع عند البقالة والصيدليات والأسواق الممتازة والأسواق الكبرى ويبلغ مخزون المغرب الحالي منها الملايين.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. ماما فرنسا عاوزني دخلت المهمcopier coller

  2. حنان

    اشحال الثمن ديال الكمامة

    1. ريال80ctm/16

اترك تعليق


إقرأ أيضاً