مجلس الحكومة يحسم اليوم في مشروع قانون حالة الطوارئ



من المنتظر أن يحسم  مجلس الحكومة اليوم الخميس، في اجتماعه ، المصادقة على المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية و إجراءات الإعلان عنها.

 

كما ستتم مدارسة مرسوم قانون متعلق بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و العاملين لديهم المصرح بهم ، المتضررين من تداعيات تفشي فيروس كورونا.

 

ويشار إلى أن الحكومة كانت قد صادقت قبل اسابيع على مشروع مرسوم رقم 2.20.293، الذي يتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد إلى حدود 20 أبريل المقبل، وعلى مشروع مرسوم رقم 2.20.292 ، الذي حدد عقوبات مخالفي أوامر وقرارات السلطات العمومية، بخصوص حالة الطوارئ الصحية.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. فهمي الباتول

    الله يجازي جميع المسؤولين و جميع الساهرين على تحقيق الأمن والأمان لهدا البلد وعلى رأسهم ملكنا الحبيب الأب الحنون العطوف على أبناءه أطال الله في عمره.
    نحن كلنا متضامنون مع كل القرارات التي تهم راحتنا و راحة و استقرار وامن هاد البلد
    الا اني أود من الحكومة ان تلتفت إلى المهاجرين الحاصلين هنا بسبب تفشي الوباء والذين قضوا قرابة الشهر بعيدين عن أسرهم وأولادهم و بيوتهم و نحن على أبواب قدوم شهر رمضان.اننا مرتجى من الحكو ما ان تضع هذا الموضوع ضمن المقررات التي ستتخدها اليوم الخميس انشاء الله
    اننا عالقين هنا ولم يكن بحسباننا اننا سنمكث هنا طويلا حتى اننا لا نملك ما نصرفه من المال
    لهذا فإننا نطلب من الحكومة ان تاخذ هذا بعين الاعتبار وشكرا جزيلا.

  2. محمد من أكدز إقليم زاكورة

    الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه، لكن الرجاء من حكومتنا ألا تصدر القرارات حتى تسبقها الاعدادات القبلية، فمن الخروقات المسجلة مثلا عدم توفر الكمامات بالقدر الكافي والواقع يكذب الاخبار، سألت عن الكمامات في متاجر القرب بالامس واليوم فلم أجدها وأنا في حاجة إلى الخروج، فكيف تعاقبني السلطات على شيء ليس لي فيه ذنب؟؟؟؟

اترك تعليق


إقرأ أيضاً