مديرية الأمن تنشر لائحة المدن الأكثر خرقا للحجر الصحي (غرافيك)



تواصل السلطات الأمنية ضبط حالة الطوارئ الصحية في عموم البلاد ، من أجل احترام الحجر الصحي وذلك لمحاصرة فيروس كورونا الجامح، الذي حصد ارواح 126 مغربيا ومغربية حتى السادسة من مساء اليوم الاثنين، غير أن مصالح الأمن تسجل الكثير من الانفلاتات ببعض المدن التي لم يحترم فيها المواطنون الحجر الصحي المفروض منذ 20 مارس الماضي.

 

ووفق معطيات للمديرية العامة اطلعت عليها ’’الأيام24 ’’ فإن عدد الموقوفين على خلفية  عدم احترام الطوارئ الصحية بلغ 30 الف و898 شخصا بحسب الجهات وما قدمته ولايات الامن من معطيات في هذا الشأن.

 

وبحسب معطيات الامن فإن مدينة الدارالبيضاء تصدرت المدن التي لم تحترم حالة الطوارئ الصحية ،  ب4625 شخصا تم توقيفهم خلال ايام الحجر، تليها العاصمة الرباط ب4052 موقوفا، فمدينة القنيطرة ب3608 موقوفا ، تليها مدينة وجدة حيث اوقفت مصالح الامن بالمدينة 3029شخصا فولاية امن مراكش التي اوقفت 2758، تم ولاية أمن سلا 2165، فولاية امن بني ملال 1115.

 

في المقابل جاءت مدينة آسفي (268 موقوفا) وتازة (243 موقوفا) والحسيمة (133 موقوفا)،  في مقدمة المدن الأكثر التزاما بالحجر الصحي بالنظر لقلة عدد الموقوفين بها  منذ 20 مارس2020.

 

ويتواصل الحجر الصحي بالمغرب إلى غاية 20 أبريل الجاري مع إمكانية تمديده، لأسابيع أخرى ،  وهو الأمر الذي لمح له  رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال جلسة عمومية اليوم بمجلس النواب خصصت لـ’’ التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء فيروس كورونا، والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة”.

رسم يوضح حصيلة العمليات الأمنية لمختلف مديريات الأمن الوطني (DGSN MAROC via twitter)

 

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. لعنة الله عليكم قناة الكذابين

  2. SK

    لعنة الله عليك انت يا جحش مادخل الموقع

اترك تعليق


إقرأ أيضاً