وزير الصحة يدعو إلى “الجهاد الأكبر”



اعتمد وزير الصحة خالد آيت الطالب، الجمعة، في حوار مع القناة الأولى على عبارات تحذيرية للمغاربة منبها إلى أن الخروج من الوضع الحالي لن يكون سهلا وأن أي تسرع سيكلف غاليا.

وزير الصحة أوضح أن المغرب وإن إلى بر أمان يمكن خلال اتخاذ قرار الخروج من الحجر الصحي، فإن تتبع الوضعية الوبائية وترصد الحالات المحتلمة لن يتوقف بل سيستمر حتى آخر يوم في السنة لأن فيروس كورونا غريب الأطوار وينتشر بسرعة مهولة، على حد تعبير آيت الطالب.

ثم أضاف الوزير أن الأخصائيين يجهلون إن كانت هذه الحالات المصابة المسجلة على المستوى الدولي تتعلق بفيروس واحد أم أن الفيروس معدل جينيا ولذلك يجب أن نكون حذرين أكثر، ثم توجه إلى المغاربة قائلا: الله يخليكم دوزنا مرحلة الجهاد الأصغر”، ويقصد بذلك الفترة التي قضاها المواطنون في الحجر الصحي والجهود التي بذلها من هم في الصفوف الأمامية في الحرب على كورونا.

وحسب قول الوزير فإن رفع الحجر الصحي قرار أصعب من الحجر الصحي نفسه، ووصف المرحلة المقبلة بـ”الجهاد الأكبر” داعيا إلى توخي الحذر والتأكد ما إذا كنا قادرين على صد موجة ثانية إذا ما تعرضنا للانتكاسة بعد إنهاء الحجر.

طلب وزير الصحة بالتحلي بالمزيد من الصبر لتثمين المكتسبات التي تم تحقيقها حتى الآن في مواجهة جائحة كورونا ولا نتعرض لموقف يندم عليه الجميع.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً