’’سكاي نيوز الإماراتية’’ تحذف خبر تعيين العالم المغربي السلاوي دقائق بعد نشره ! (صور)



حذفت قناة “سكاي نيوز عربي” ، التي يوجد مقرها  في العاصمة الإماراتية أبو ظبي  خبراً حول تعيين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للعالم المغربي منصف السلاوي على رأس مبادرة رتطوير لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد.

 

ووفق ما رصدت الأيام24 فإن موقع القناة حذف الخبر  بعد دقائق فقط من نشره  تحت عنوان “ترامب يعين عالما مغربياً على رأس مبادرة لقاح كورونا” ، بحسب ما يظهر في نتائج بحث محرك جوجل الشهير.

ومن غرائب الصدف أن مؤسسة “سكاي نيوز عربية”، كانت قد عينت قبل أشهر قليلة فقط الإعلامي المغربي يوسف تسوري مديراً للأخبار قادما من فرانس 24.

 

 

ويشار إلى أن قناة سكاي نيوز عربية هي  مشروع مشترك بين مجموعة ’’سكاي’’ البريطانية  ومقرها المملكة المتحدة ومؤسسة أبوظبي للاستثمار الإعلامي ، المملوكة  لأحد افراد الاسرة الحاكمة في  إمارة أبوظبي.

 

 

هذا و عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة منصف السلاوي على رأس مبادرة الرئاسة الأمريكية لأجل تطوير لقاح ناجح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وولد السلاوي في المغرب سنة 1959 ودرس فيه حتى حصل على البكالوريا ثم هاجر إلى فرنسا في مرحلة أولى وانتقل إلى بلجيكا وتوج مساره الأكاديمي بالحصول على شهادة الدكتوراه في علم المناعة.
وعاش السلاوي مع زوجته الأكاديمية في بلجيكا لما يقارب 27 سنة ثم انتقل إلى الولايات المتحدة وأصبح أستاذا في جامعة هارفارد وعلى مدى 15 عاما ساهم في جهود طبية مرموقة وشارك في تطوير أغلب لقاحات ضد اضطرابات صحية كثيرة مثل “المكورات الرئوية”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. طارق

    ” الأعراب أشد كفرا ونفاقا.” صدق الله العظيم.
    نفاق هؤلاء البطارق أشد مرارة من فيروس كورونا. العالم بإسره يشتكي من تصرفاتهم الصبيانية

  2. سعيد

    انه مغربي بامتياز ويحب العام المغربي وسبق له ان تحدت مع التلفزيون المغربي انه رجل مغربي وهو اتن شاء الله من سيضع حدا لهدا الوباء احب من احب وكره من كره موتو في غيكم ايها الاجلاف الامارتيين الكدابى بامتياز والله المستعان عليكم جميعا في دحض ما تقومون به

اترك تعليق


إقرأ أيضاً