نتنياهو يضم إلى حكومته 10 وزراء من أصل مغربي



 

أدّت حكومة الاحتلال الإسرائيلية الجديدة، اليمين الدستورية أمام الكنيست، وذلك بعد تأجيل تنصيبها الذي كان مقررًا يوم الخميس الماضي إثر خلافات داخل حزب “الليكود” على الحقائب.

وتعتبر هذه الحكومة التي ضمّت 36 وزيرًا الأكبر في تاريخ “إسرائيل”، حيث تم استحداث العديد من الوزارات فيها مثل: “وزارة الاستخبارات، والقدس، والشؤون العامة والخارج”.

وتحدّث خلال الجلسة كل من نتنياهو رئيس الحكومة الحالي، وبني غانتس رئيس الحكومة المناوب، حيث تمّ عرض لائحة أسماء الوزراء والتي عرفت تواجد عشرة وزراء من أصل مغربي، ويتعلق الأمر بكلّ من: أرييه درعي، وزير الداخلية، من مواليد مدينة مكناس بالمغرب سنة 1959، أمير أوحانا، وزير الأمن الداخلي، ولد في بئر السبع بإسرائيل سنة 1976 من أبوين مغربيين، ‏دافيد (دودي) أمسالم، وزير الاتصال بين الحكومة والكنيست، ولد في القدس سنة 1960 من أبوين مغربيين، ميري ريغيف، وزيرة المواصلات والبنية التحتية، ولدت سنة 1965 في كريات جات بإسرائيل من أب مغربي وأم إسبانية، رافي بيرتس، وزير شؤون القدس والتراث، ولد في القدس سنة 1956 من أبوين مغربيين، أورلي ليفي، وزيرة تعزيز وتنمية المجتمع، ولدت في بيت شيعان بإسرائيل سنة 1973 من أبوين مغربيين، عمير بيرتس، وزير الاقتصاد والصناعة، ولد في أبي الجعد بالمغرب سنة 1952، ميخائيل بيتون، وزير الشؤون المدنية في وزارة الدفاع، ولد في يروحام بإسرائيل سنة 1970 من أبوين مغربيين، ميراف كوهين، وزيرة المساواة الاجتماعية، ولدت في القدس سنة 1983 من أبويين مغربيين، مخلوف (ميكي) زوهار، ممثل الائتلاف في البرلمان، ولدفي كريات جات بإسرائيل سنة 1980 من أب مغربي وأم تونسية،

واتفق نتنياهو وزعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس على تشكيل حكومة وحدة يتقاسمان فيها السلطة، وبموجب هذا الاتفاق يتولى نتنياهو رئاسة الحكومة لمدة 18 شهرا، ثم يتنحى ويتولى غانتس المنصب لمدة مماثلة.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. روح يا مغربي لإسرائيل فعل الأقل لديك فرصة أكثرمن بلادك

  2. اسرييل تمضي بعملية الضم بضوء اخضر امريكي اين هو حل الدولتين اين المجتمع الدولي انه النفاق السياسي والاعلامي .هؤلاء الدين تتحثدون عنهم في المقال هم اسرايليون يخدمون اسرييل ويقتلون اهلها لا علاقة لنا بهم لانه لم يعيشوا بيم ظهرانينا كفا من التطبيل والتطبيع العدو .ان الملع لن يصير دقيق ولا العدو يصبع صديق

  3. المغربي الكاعي على العثماني

    والله غريب هذه الصحافة الإلكترونية المغربية,إما جاهلة أو غبية:هؤلاء يهود إسرائليون ,ما هو الفرق بينهم و بين اليهود المقيمين في فلسطين المحتلة؟؟؟؟
    و كذالك صداع الرأس عن منصف سلاوي,المغرب كدولة لم تعترف به و لا بقدراته العلمية و الان اصبح مغربيا,فهو من أصل مغربي ,امريكي 90%.
    أخبار تجعلني بعض المرات أتقيّأ منها.
    أكتبوا لنا الحقيقة عن المغرب و من داخله,أين وصلت المساعدات و متى ستكون و هل المغاربة الذين يستحقونها ,هل توصلوا بها أم لا؟؟؟؟
    تتبعوا الدولة في كيفية معاملاتها للمغاربة العالقين في الخارج.
    أكتبوا لنا أخبار المغاربة العالقين في المغرب و الذين لهم إما أوراق الإقامة في الخارج و مزدوجي الجنسية.
    تماؤون الصفاحات بأخبار لا تهمنا.

اترك تعليق


إقرأ أيضاً