النفقات تجاوزت 13 مليار درهم..أين صُرفت أموال صندوق كورونا ؟



قال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، إن مجموع نفقات صندوق تدبير جائحة كورونا بلغ 13,7 مليار درهم.

وكشف الوزير أن مجموع موارد صندوق تدبير الجائحة كورونا بلغت إلى حدود 18 ماي الجاري ما مجموعه 32,7 مليار درهم، في حين ناهزت نفقاته 13,7 مليار درهم ما بين مساعدات ودعم لقطاع الصحة وللاقتصاد.

المساعدات المالية الموجهة إلى المواطنين في وضعية صعبة خصص لها غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم استفادت منها 4 ملايين أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستحقة للدعم، فيما بلغت نسبة الأسر التي توصلت بالمساعدات المالية في العالم القروي حوالي 37 في المئة.

ومن جهة أخرى تم صرف ما يفوق 2.2 مليار درهم من الصندوق خصصت لاقتناء المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية لمواجهة الجائحة، حيث تم إلى حد الآن اقتناء 743 سريرا للإنعاش و664 سريرا استشفائيا و348 جهازا للتنفس، بالإضافة إلى مجموعة من المعدات الصحية الأخرى.

وأضاف الوزير أن الصندوق خصص إلى حدود الآن ما مجموعه 11,5 مليار درهم لتمويل التدابير المتخذة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية، لدعم الأجراء المصرح بهم في القطاع المهيكل والأسر العاملة في القطاع غير المهيكل، الذين توقفوا مؤقتا عن العمل بسبب هذه الجائحة.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. يا مغاربة تأكدوا بعد جائحة كورونا وكل شيئ يكون بخيرإنشاء الله ستسرق كل المعدات والمستلزمات الطبية وكذلك 743سريرا للإنعاش و664 سريرا استشفائيا و348 جهازا للتنفس، بالإضافة إلى مجموعة من المعدات الصحية الأخرى وستباع للمستشفيات الخاصة أو الخصوصية

  2. عزيز

    بغيت نعرف انا كري محل تيجر 200درهم فشهر ودب 3 شهر مخلصتش لكر كونت شد لمحل مول لمحل بغي يدعين

اترك تعليق


إقرأ أيضاً