10 تلاميذ في القسم وفضاءات رياضية.. هكذا ستمر امتحانات الباكالوريا في المغرب هذا العام



كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي،أن وزارته  ستلجأ للملاعب الرياضية لإجراء امتحانات الباكالوريا، لتوسيع الفضاءات التي ستجري فيها هذه الامتحانات وضمان احترام التباعد الاجتماعي.

 

أمزازي، الذي كان يتحدث في لقاء بثته القناة الثانية مساء الثلاثاء 19 ماي2020 ضمن برنامج “أسئلة حول كورونا”، أوضح أنه  بفضل التنسيق الوطيد بين القطاعات الحكومية، سيتم تعقيم جميع المؤسسات التعليمية عدة مرات في اليوم، وتوفير الكمامات ووسائل التعقيم وأجهزة قياس الحرارة، كما سيتم احترام التباعد الاجتماعي، إذ لن يتجاوز عدد التلاميذ الذين سيجرون امتحان الباكالوريا 10 تلاميذ في القسم.

 

ولفت المسؤول الحكومي أن هذا القرار جاء بتنسيق بين  السلطات الصحية ووزارة الداخلية ورئيس الحكومة.

 

وشدد الوزير على أن قرار إجراء امتحانات الباكالوريا جاء لإعطاء مصداقية وقيمة لشهادة الباكالوريا التي تعد استحقاقا ينتظره جميع المواطنين، والذي يمكن التلاميذ من المرور إلى التعليم العالي.

 

كما أبرز  أن قرار اجتياز الامتحان جاء لعدة اعتبارات تتمثل على الخصوص في ضمان سلامة جميع المواطنين والمتعلمين والاساتذة والأطر الإدارية حسب تطور الوضعية الوبائية بالمملكة.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. عبد اللطيف

    الاحتياطات التي اتخدتموها لا كلام عليها ولكن هل اتخدتم سيدي الوزير احتياطات في تجمع التلاميذ بعد كل فرض خارج قاعات الامتحان ؟ أو أن التلاميذ سيمتحنون في جميع المواد دون الخروج من القاعات ؟ هل درستم هدي الإشكالية سيدي الوزير؟ واعتدر ان تدخلت كلما في الامر انني مغربي

اترك تعليق


إقرأ أيضاً