أول دعم خليجي مالي للمغرب في مواجهة جائحة كورونا



 

قدم صندوق النقد العربي قرضا للمغرب بقيمة تناهز 127 مليون دولار، بهدف توفير الموارد المالية بما يدعم الوضع المالي للمملكة ويلبي الاحتياجات الطارئة.

وذكرت المؤسسة المالية العربية في بيان اليوم الأربعاء بأن “الصندوق قدم قرضا تلقائيا جديدا للمملكة المغربية، بمبلغ 844ر30 مليون دينار عربي حسابي، ما يعادل حوالي 127 مليون دولار أمريكي بهدف توفير الموارد المالية بما يدعم الوضع المالي للمملكة ويلبي الاحتياجات الطارئة”.

وأشار البيان إلى أن الصندوق “يتابع عن كثب تطورات الاقتصاد المغربي والتحديات التي تواجهه جراء الظروف الراهنة، ويعمل من خلال شراكة مع الحكومة المغربية لتوفير أنجع السبل لمواجهة التحديات المختلفة”.

وأكد البيان أن الصندوق يهتم بتقديم الدعم المالي والفني لدوله الأعضاء في هذه الفترة بوجه خاص في ضوء التطورات الحاصلة بسبب فيروس كوفيد-19، وما يترتب عنه من تداعيات على الأصعدة الاقتصادية والمالية حيث تأتي مساعدة الصندوق في هذا الصدد كداعم لجهود الدول الأعضاء الإصلاحية وإجراءاتها المتخذة لتحفيز الاقتصاد وتوفير السيولة بهدف احتواء الأثار السلبية لتفشي الفيروس.

من جهة أخرى ،أعلن الصندوق أنه يدرس حاليا طلبات من عدد من الدول الأعضاء للاستفادة من موارده المالية، ويعمل على استكمال الإجراءات في هذا الشأن.

تجدر الاشارة الى ان صندوق النقد العربي ،الذي تأسس سنة 1976، يتخذ من مدينة أبوظبي مقرا دائما له ،ويضم في عضويته جميع الدول العربية الأعضــاء في جامعة الدول العربية.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. MOHAMED

    هل هذا دعم ، أم قرض ؟

  2. مواطن ساخط

    باقي هذ النظام المغربي مابغا يحشم الإقتراض ثم الإقتراض زعما حنا دولة فقيرة زعما حنا مالي ولا النيجر مع العلم أن المغرب ثاني مصدر للفوسفاط غي هادي بوحدها تعيش المغاربة أفضل من قطر نفسها فين الذهب فين البيطرول فين مناحم الفحم فين جوج بحرو ولا حادݣين غي في تهريب المال العام للسويسرا و باناما و شراء الجنسيات و تغرقوا الشعب في الكريديات باش نهار تنوض الله يحضر السلامة تلحقوا نتوما على الأموال المهربة ويبقا الشعب يتطاحن فيما بينه حسبنا الله ونحم لوكيل

  3. باقين تيتسلفوا غرقوها وطحنوا عباد الله بضرائب

  4. مصطفى

    واش قرض من الصندوق الاعرابي و لا من دول الخليج. عنوان فيه تغليط القارئ. نقترض لكي نترك الاجيال القادمه الاداء. لكي يعيشو كما نعيش في البؤس و الفقر ويولد فيهم الانحطاط في الاخلاق و الفكر و العقل.

  5. حاكم لا بستحي باع البلاد والعباد

  6. هذا راه مشي دعم راه سلف

  7. جلال

    يا كاتب المقال هدا قرض من صندوق عربي وليس دعمامن دول الخليج صحح العنوان

    1. جلال

      المرجو دكر اسم صاب التعليق الدي جاء بعد تعليقي

  8. الملك فقط يريد ان يبين ان المغرب بلد فقير لانه اخذ كل فوسفاط وذهب ومعادن وسمك وضرائب البلاد ووضعها في ابناك الخارج في اسمه

  9. رابح وجدة

    سبحان الله التهافت على سب الزيت على النار
    لا يوجد واحد قال الله يحسن العون الدول العظمى ذاقت ويلات هذا الوباء
    ومع ذلك أبناؤها ملتزمين الصمت وأبناء وطني يقرسوا ابحال النحل.

  10. عند التخريب لسانكم له عضلات أقوى من عضلات أدرعكم

اترك تعليق


إقرأ أيضاً