الجزائري حفيظ دراجي يعلق على تصريحات محرز تجاه الجماهير المغربية



أكد الإعلامي والمعلق الجزائري، حفيظ دراجي، أن رياض محرز نجم منتخب الجزائر ومانشستر سيتي، لم يقصد الإساءة للجماهير المغربية خلال تصريحه الأخير، مؤكدا أن الأمور تم تضخيمها وتفسيرها بشكل خاطئ.

وقال دراجي بحسب ما نقلته مصادر محلية، “حديث محرز تم تفسيره بشكل خاطئ، فهو كان يقصد أن الجماهير المغربية والتونسية والسنغالية في فرنسا لا تشجع المنتخب الجزائري، تفاديا للإزعاج الذي تحدثه الجماهير عن طريق المزاح، وهذا أمر عاد في كرة القدم، بين الإخوة الأشقاء في كرة القدم”.

وأضاف دراجي “محرز من والدة مغربية، لهذا لا يمكنه الإساءة أبدا للشعب المغربي أو لأي جهة من الجهات لأنه لاعب محترف ومهذب، لكن للأسف تم تفسير تصريحه بطريقة خاطئة”.

وأتم دراجي “محرز أوضح ذلك في ما بعد من خلال تغريدة له عبر تويتر، كما أكد المهدي بنعطية عميد المنتخب المغربي سابقا كلام محرز عندما أبدى رأيه في الموضوع”.

كان رياض محرز أثار غضب الجماهير المغربية، بتصريحاته التي وصفتها مواقع مغربية بـ”المستفزة”.

وخرج محرز في بث مباشر عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، وتحدث فيه عن تتويج المنتخب الجزائري بكأس أمم أفريقيا الأخيرة في مصر.

وقال محرز: “التتويج والكأس للشعب الجزائري فقط، وربما بعض التونسيين، أما المغاربة فلا نحتاج لتشجيعهم”.

وتابع قائلا: “لا داعي لفرحة الجماهير المغربية ولا أهتم بتشجيعهم لنا، ولا فرحتهم واحتفالهم بفوز الجزائر على السنغال في نهائي أمم أفريقيا”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. سعيد

    ام محرز أمها مغربيه و بوها جزايري. اب محرز جزايري. محرز ماعمرو مازار المغرب. محرز زار الجزاير عدد من المرات. الخلاصه. محرز لا علاقه له مع المغرب و كونه يقول امه مغربيه هو خطأ. تحليل الدراجي صح.

    1. ربح به أوزيد حت بوتفليقة عليه أو ديور ضريح اوترحم عليه

      1. محمد بلمير

        لعنة الله عليه عندهم عقدة اسمها المغرب
        يكرهون المعرب ويتضاهرون بحبه .
        انت لست الا لاعب كرة ونحن لا نحتاج الى رضاك او سخطك .

        1. محرز

          تكلم نشان يا برميل

        2. حناشي

          هذا ما يدل على هشاشة
          العلاقات بين الشعوب العربية تصريح بريء تحول إلى قضية وطنية .. إذا فلتبقى الحدود على ما هي عليه أحسن

          1. Mustapha

            مرحبا فتح الحدود ماذا سنربح منه إذا كانت شريحة منكم تفكر بهذه العنجية فلتبقى الحدود مغلقة في نظرك بفتحها سنجني الموز ومن يقول أن المغاربة والجزائريين إخوة فهو كاذب ودليل رداءة التعاليق

          2. شعوب مريضة

        3. مالك

          والتصريح اللي قالو القنصل المغربي بالفم المليان أليس جارحا ايها المغربيون… لم أكن اظن انكم سذج لهذه الدرجة.. هذا الدليل الواضح أنه لن يكون هنالك فتح للحدود ولو بعد 100 سنة

          1. مغربي

            اهلا يفتح هاذي الحدود اصلا شنو كاين ف الجزائر غير الجوع غير فرنسا دعينها الله خدات البلاد من المغرب و دخلاتو الجزائر

          2. كريم

            وهل نحن متشوقون لفتح الحدود؟ مذا تملكون او تصنعون حتا نتمنى ان تفتح الحدود !!
            متفوقون عليكم في جميع الاصعدة وجميع المجالات .

          3. عبدو المكناسي

            ههه من انتم حتى تتفاخرو بانفسكم هل انتم دوله صناعيه نوويه .؟..

        4. مليك

          نتوم لي عندكم عقدهاسمها الجزائر

          1. سنغافورة

          2. موس

            هههههعه من نيتك المغرب أفضل من الجزائر بكثيييييير

          3. عبدو المكناسي

            هههه تكدب على نفسك

        5. دحو المعسكري

          النعلة ترجع الى قالها

        6. وردة

          لماذا تلعن الله فقط من يحق له تأدب في الكلام قل كلاما طيبا اواصمت

        7. أنا جزائري وما عنديش عقدة من المغرب فأقرب الشعوب للشعب الجزائري هوالشعب المغربي…..

          1. إرحم ولذك أخى الكريم كلام في لمستوى برفواااا

        8. كريم

          انا جزائري و لم أحب يوما المغرب ولا تونس لأني بكل بساطة لا انافق . اعلم جيدا انا الشعب الجزائري لا احد يحبه إلا أبناء جلدته . في التسعينات و سنوات الجمر لم نر أحدا وقف إلى جانبها بل بالعكس الكل غلق بابه في وجوهنا . نحن لا ننسى .

          1. يجب عليك قرائة التاريخ جيدا فالاستعمار الفرنسي للمغرب كان نتيجة ايواء المغاربة للجنود الجزائريين

          2. ابراهيم

            أنا.لي.اعرف.الشعبين.اخوة.جد.عن.اب.وهده.الامور.تحدث.
            فى.اى.مكان.المهم.اننا.ندفع
            فاتورة.الاستعمار.سوف.ياتي
            اليوم.لندافع.عن.علم.واحد
            وعملة.واحدة.والملك.ملك.وريس.رايس.تحيا.المغرب.العربي

          3. موس

            وأنا مغربي لا احب الجزائر

          4. مغربي

            ذاكرتك ضعيفة المغرب حارب من اجل استقلالكم و اويناكم في المدن الحدودية و اطعمنا جيوشكم فمذا فعلتم

        9. لخضر

          عيب عليك المغرب والجزائر وجهان لعملة واحدة الله يهديك

        10. الجزائري

          اللعنة عليك انت يا لقيط ال صهيون

        11. وما تعليقك على قنصلكم في زهران عندما قال اننا في بلد عدو

        12. ربي يهديك تموتوا على الفتن

        13. خوة خوة

          الله يشافيك في هـاد لعواشر

    2. خالد بن الحسن

      هذا المحرز اهو عالم ذرة او قدم للبشرية اي خدمة او للعرب ؟ اتقوا الله في انفسكم، هذا مجرد انسان يلعب كرة قدم لاتحملوا الوضع اكثر من مما يحتمل.

    3. رسيد من الغرب

      كنت احترمه و أكن له كل التقدير لمجرد أن صديق جزائري جلب لي قميصه كعربون محبة لكن سأقطعه ولن أرتديه أبدا

  2. السباعط

    لا أعرف هل كاتب المقال استمع لتصريحات محرز ام لا لكني اكيد انه لم يقل ما قاله بالصيغة الواردة في المقال المرجو الدقة في نقل أقوال الآخرين فهذه أمانة في عنقك

  3. محمد

    الله ينعلك اللي كتب المقال محرز لم يتكلم بهذه الطريقة لماذا تقول كلام لم يصدر أبدا منه أرجوا من الإخوة المغاربة مشاهذة الفيدو وفهم ماقاله بأن المغاربة لايشجعوننا ليس لأنهم لايحبوننا بل لأننا عندما نفوز نصدر الكثير من الضجيج

  4. Ce sui est fait est fait,qu’il assume ses responsabilités.

  5. يوسف

    اظن و بعض الظن أثم ان محرز عندو مشكل مع أخوالو. شيء عادي.. هو لاعب جيد و مغااربي الله يسمح ولد اختي العزيزة نحبك محرز 🌹🌹🌹🌹❤️❤️

  6. ونعمة الجيران الخونة

    وأنت يا السي الدراجي فاش كتكون لاعبة تونس والمغرب وانت هو معلق المبارة تنحس بيك مع توانسة وأنا والله احت كنت باغي السنيغال تربح

    1. mouni

      انا جزاءري ومن حقك تشع السنغال هذه هي كرة القدم كل احد حر في نفسه تحياتي الى اخواتنا المغاربة

    2. محمد

      قتلتونا بالكيف ربي وكيلكم الى يوم الدين

      1. ونتوما قتلتونا بالقرقوبي الكيف عشبة مشي السم لدخلولينا من الحدود خربتو نا الله ياخد فيكم
        الحق

  7. نورالدين

    هذا التصريح الواضح اسي دراجي
    من مهرز او المهراز .وكتقول تم تفسيره بشكل خاطىء .
    أما التفسير الصحيح كيفاش عندك اسي .
    وسير الله يجيبك على خير .المغاربة راهم ماشي مكلخين باش تدوخهوم انت ولا غيرك .الغلط غلط اسي .

  8. مراكش

    اخر مرة الجماهر المغربية غدي تفرج ف محرز انا اول واحد بالنسبة للمنتخب او الفريق لي يكون فيه محرز ولو فالاحتياط

    1. كاديغ تيبازة

      يخي شبيكم انتم الله يهديكم والله الشعب المغربي والجزائري توأم

  9. ابو نجاد

    عندما تجد من يقول : ( التصريح تم فهمه بشكل خاطئ ) عليك أن تتأكد أن داكشي للي فهمتيه هو للي كاين … و إلا فإن مول التصريح حمار ما كيعرفش يعبر بطريقة صحيحة .

  10. المغربي الحر

    محرز امشي يبخر بالكأس و الكرة نريد شعوب عربية مسلمة ذو علم وفكر و أخلاق عالية لا نريد شبه رجال كالدمية

    1. بارك الله فيك اخي

    2. نورالدين معتوق

      انا جزاىري واعجبني تعيلقك هاي الهدرة ولا بطل بارك الله فيك رانا ڨاع إخوة فلتذهب كرة القدم إلى الجحيم.

      1. يحي

        كلما تتقرب الشعوب من بعضها يجيء من يفرقها لا حول ولا قوة إلا باالله

  11. عابر سبيل

    الخطأ إرتكبته الجماهير المغربية التي خرجت سعيدة مبتهجة وفرحة بفوز المنتخب الجزائري(الشقيق!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟)

    1. والله اخويا الا حنا لخصنا العصا حيت مبغيناش نحشمو صراحة لجا كيمسح فينا رجليه

  12. Bachir

    C’est qui ce mahrez Pour lui donner tant d’importance, il a autre chose a faire que de parler des Marocains, par exemple….
    Sa……… ce qu’elle fait lors de son absence.l

    1. واش قال القنصل والو ماسمعتهوش سمعتم محرز بارك جزائري وسأبقى جزائري ولا أركع ٱألا للله عزه وجل

      1. رشيد

        كل مسلم لا يركع إلا لله وكرة القدم مجرد تفاهة نحتاج إلى التمسك بدين الله القويم والتقدم العلمي والتكنولوجي لكن زمن التفاهة جعل لعبة تلعب بعقول المعطلين قاتلي الوقت في الفراغ وزرع الفتنة بين الإخوة المسلمين.

  13. عبده شبابي

    هاد الهضرة سير كولها نت وكاع الجزائريين الخطأ ماشي ديالكم الخطأ ديالنا حنا المغاربة حيت باقين نية الله امبغيناش نحشمو انجمعو راسنا .غير لناض كيبانو ليه غير المغاربة امسح فيهم رجليه.
    طز فيكم وفي هاداك محرز ديالكم.

    1. محمد

      الناس لي دارت الفتنة هادي وكيلها ربي سبحانه على حساب التعليقات رآهم نجحوا 100% في المهمة تاعهم

    2. الجزائري

      اش تستنى من واحد طحان و لقيط تل أبيب كيف بحالك

  14. عبدو شبابي

    انزيدكم ما كاين لا خاوة خاوة لا حتى وزة كان كيسحاب لينا ترجلتو ساعة مازال رعاوين.

  15. خليوه فرحان شوية بنصف نجوميته، نهار تشبع منو اوروبا ياتي المغرب ليبحث عن الخبز. مثله مثل أقرانه من الجزاءريين.

  16. بركاني في الحدود

    والله كلامه صحيح بالنسبة لي لانني اعرف أن الجزائر لما تربح لن يسكتوا لأكثر من 5 سنوات والدليل هو هذا لازالوا يتحدثون عنه والصحيح فيه صحيح كنت اود ان تربح السنغال

  17. عبد الصمد

    أنا مغربي،ومحرز قال لكم أيها المغاربة لا نحتاج إلى تشجيعكم،عادي جدا لأنه لن تربحوا شيئا إن شجعتم أو لم تشجعوا،ولن يفيدهم تشجيعكم في شيء،لنكن منطقيين واتركوا العاطفة…

    1. متافق معك في واحد الشق ولكن لاداعي لكي يكون فظا ديك الساعة كانوا فرحانين بالتشجيع ودبا لآ هادشي ماشي غريب في وقت تناصبنا دولته العداء والتصريحات المتبادلة ووووو

  18. يائيل منصور

    يمشي يصلع محرز ولا مهراز العيب فينا حنا فين ما كانت شي بعرة بنت عمك أزهرة يمشي ينتحر هو والكرة ديالو المغرب مامحتاجش ليه ولا لغيره هما حتى يغلطو فينا عاد يجلسو يبررو مابغينا لا خاوة ولا نم سالينا الحفلة سالات

  19. المغرب لا يحتاج لمحرز ولا الدراجي باش افسر لينا
    ما قاله.
    لم نحرف
    اي شيء.باين .

  20. عربي

    مازال الشعوب العربية تفكيرها تافه كلمة تديها وكلمة تجيبها، كل واحد لاهي بصوالحو، واحنا البسطاء المغربي يسب الجزائري و الجزائري يسب المغربي، قولو ليا وين الفايدة؟ كلامكم يضر كل الأسر لي عندها ناسها عايشين في المغرب ولا الجزائر، وزيد محرز ولا بلهندة ولا اي لاعب لا يمثل لا الجزائر و لا المغرب، اتقوا الله، هذه أشياء تافهة يجب أم يترفع الجميع عنها، اليوم ونحن نعيش مع الوباء فإن لاعبي كرة القدم لم يقدموا أي حل ببساطة لأنهم يستخدمون أرجلهم، اليوم الأمل معلق على العلم و العلماء وحدهم، لذلك لن تجد عالما يتفوه بأي تفاهة، اذن إخواني نتق الله ونتوقف عن الكلام التافه، اليوم وسط هذا الجدال هناك مغاربة في الجزائر وسط اخوانهم معززين مكرمين كما أن هناك جزائريين وسط إخوانهم المغاربة معززين مكرمين، الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها

  21. رامي

    المغاربة واقفين لكم عظم في حلقكم إلى الأبد
    هذا فخر لنا نحن المغاربة

  22. زرحم

    محرز غير ولد البارح ونديروا فيه رسنا حشومة والا قال هو لاعب جيد يمشي لفريق مغمور وابين حنت ايديه واما السيتي كلها نجوم لمعمرو لعب الكورة اشهروه

  23. حسن المغرب

    لا نربط علاقة شعبين بتصريح لا عب كرة قدم. اولا أغلبية اللاعبين في العالم العربي لا يملكون مستوى ثقافي. فاغلبيتهم لا يتجاوزون المستوى الابتدائي. لهذا تصريح محرز لا يتجاوز المستوى الابتدائي الدراسي. ثانيا المتعصبون والانتهازيون وأهل الفتن والشر موجودين في المغرب والجزائر وفي كل الشعوب. ولا يمثلون إلا نسبة قليلة جدا.
    والأغلبية الساحقة من الشعبين فهي تؤمن بأن الشعبين شقيقين في كل شيء في التاريخ والدين والثقافة واللغة…
    وباختصار شديد. السبب الحقيقي في هذه المشاكل هو العسكر في الجزائر الذين يحاربون الشعب المغربي.
    والله العظيم لو سقط النظام العسكري الجزائري وأقيمت انتخابات نزيهة في الجزائر ستنتهي الخلافات كلها بشكل سريع.
    ولكن مادام العسكر جاثيا على الحكم في الجزائر سيبقى الصراع. فالعسكر هم من يحكمون الجزائر اما الانتخابات فهي شكلية والفائز معروف وهو فقط ينفذ أوامر العسكر.

  24. السلام عليكم اتقو الله لاتدعو الكرة المنفوخة بالهواء تفسد عراقة سنين بين شعب واحد فمحرز اذا اخطاء او أصاب فله ماله ،اما الاخوة اذا فصلتهم للفتنة امر مخزي ،في نضري كل من يقول لا لله الا الله فهو اخي .السلام عليكم جزائري مسلم وحر

  25. عشان كسب الكاس مره صدعنا بالكلام عنها ده احنا علي كده لما فوزنا بيها تلات مرات ورا بعض كنا نعمل ايه بقي😂😂

  26. عبد المالك من الجزائر

    ان كرة القدم لاتفرقنا …نحن شعب واحد …دين واحد….لغه واحده….اخوه …انساب…..ولكن الأنظمة في البلدين تريد دائما تفريق الشعوب….سلامي الى كل المغاربة …

  27. مغاربي

    العلاقة التاريخية الأخوية بين الشعبين لا تعكرها أبدا سوء فهم لتصريحات لاعب أي كان ولا التعليقات المثيرة للفتنة للذباب الإلكتروني لكلا النظامين الشعوب أصبحت أوهى بكثير مما تظن الحثالة

  28. ايه نضرو بزاف المغاربا قلبهم راه علي الطرف

  29. هرا رايه الخاص..وهو ما يسمى بحرية التعبير …الكل يطالب بها.لكن هل تعلم ما معناها ِان كنت لا تقبل الراي الاخر كيف تسمح لنفسك ان يقبل رايك الاخرين.
    وهل نحن المغاربة ينقصنا شيء ان فازت الجزائر او لم تفز..عادي…تفاعل الجماهير هده مسألة عاطفية. واحد يريد ان تفوز barcaالاخر madridووووالامثلت كثيرة.
    من فضلكم الحدود السياسة العدوانية..لانحتاج لهدا

  30. عبد القادر الوجدي

    كيفما فهمت هادك هو آسيدي بغيتي تقول محرز قال ما نحتاجوش تشجيع المغاربة و كيستفزهم ايوا راه هداك هو الصح فهمتها بلي هو راه يقصد اصحابه اللي في فرنسا و كيمزح معهم داكالشيئ شغلك الفايدة و الحاصول ادا شجعتي الجزئر التشجيع ديالك ما راه عنده فايدة واش انت تتفرج مور الشاشة و تقلي راني نشجع

  31. تاوريرت

    انه لايحب المغاربة.كلامه واضح .لا داعي للتبرير للتبرير

  32. العمراني

    يقول المثل الأخطاء فينا ،نحن نعتو القمة لمن لا يستحقها

  33. اللعنة إلى من عند الله أيها الحقير حرقت العلم الجزاءري ولم نقل شيء اقوال القنصل في وهران ولم نقل شيء فللان سأقول لك انت فقط ان تبدل مجهودا في استرجاع سبتة و المسلية وحرق علم إسرائيل ان ا استطعت أيها البخس

  34. احمد

    وفي الاخير الله الوطن الملك والصحراء مغربية رغم أنف الحاقدين والغدارين

  35. جمال

    الى مالك
    لم تنسى إساءة القنصل بل نسيت تصريح امساهل وزير مخرجكم عفوا خارجيتكم عندما قال ان LA RAM تنقل الحشيش الى افريقيا

  36. Moh

    Mahrez a dit la vérité , on n a rien avoir avec les sujets marocains. D ailleurs l Algérie a fermer ces frontières avec ce pays depuis ,30 ans , ils sont des sujets du mongol six pas des citoyens, les tziganes

  37. ش عبدالكريم

    لما أرى تعليقات بهذه الكراهية، أقول في قرارة نفسي أن الأفضل أن يبقى كل شعب في وطنه وأن يكفوا عن التغني بروابط الدين واللغة والتاريخ. أنا أتفهم لماذا لا تريد الجزائر فتح الحدود لأنها تدري يقينا أنه بمجرد ما يحصل سوء تفاهم سوف يلقى السياح الجزائريون في الشارع، ويسبون شهدائنا لثورتنا يشككون في تاريخنا. أفضل شيء كل واحد في بلده بدون تجريح أو سب، لسنا معمولين لأن نكون موحدين.

    1. م ن

      الناس تكسب و الجيعان يحسب الله يهديكم جميعا ميعا كفاكم فتنة اتقوا آلله واكتروا من الدعوات من اجل الوحدة بارك الله فيكم يا أحرار ودمتم فخرا واعتزازا للعرب

  38. براهيم

    الله يهدينا جميعا

  39. مغربي اصيل

    انما المؤمنون اخوة لا داعي للكراهية والحقد

  40. آدم المغربي

    اللهم رب الناس ادهب البأس الإخوان استهد بالله نحن الامة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم كما قل الله في كتابه الكريم وجعناكم شعوبا وقبائل لتتعرف انا اكرمكم عند الله اتقاكم راه نحن خطاؤن واعتراف بالخطأ فضيلة <> لهدا خوتنا هنا شعب المغرب نخب جميع الشعوب ونحترمهم وان احب شعب الجزائري اخوانا الأشقاء اكبر سلام من المغرب للشعب الجزائري بزاففف بزاففف ولشعب العربي……. 🇩🇿🇩🇿🇩🇿❤❤🇲🇦🇲🇦🇲🇦

    1. 🇩🇿🇩🇿🇩🇿🇩🇿❤❤❤❤🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦

  41. يوسف

    والله العظيم نحن المغاربة نحب جميع الشعوب كيفما كانت و نحن سكان مدينة وجدة خاصة لنا علاقة كبيرة جدة مع الشعب الجزائري و لهاذا المرجو التعليق بدون تجريح حتى اذا اخطأ هدا اللاعب لا حرج عليه
    نحن المغاربة شعب مسالم و متسامح

  42. مغربي

    الجزائر عدوة للمغرب إلى أن يزول جنرالاتها

  43. مغربي

    أشمن محرز ولا مهرز يمشي يعاود للكرو مكان لا خاوة لا لا زميط الجزائريين جمعو كركوم راه حنا مكنحملوكومش مكان لا خاوة لا زميط نتوما خداعين

  44. لياس

    يااا محرز إذا قلتها براءة.. بلع ماناش ناقصين حمير
    و إذا قلتها تتمزا و تشبح على المغاربة.. راك تتمزا و تشبح علينا الجزايريين و على زملائك اللعابين معاك ثاني و الكأس إذا كانت تاعك ديرها تحتك و اقعد عليها… 😒 الله ماإني صائم

  45. حرفوش ابن برقوق الراكب دار

    شكون هو هذا محرز بعدا ؟؟

  46. لا نفاق

    مادام مشكل الصحراء قائما فالحديث عن الأخوة ضرب من النفاق. فكل من المغرب و الجزائر يعتبر الصحراء قضيته الأولى

    1. إلياس

      صدقت يا أخ

  47. حكومات البلدين دائما ما أبدت العداء لبعضها ورفضت الجزائر عدة مبادرات صلح شابتها سوء النية من حكومة المغرب
    لكن الشعوب المغبونة متحابة

  48. انا كجزائري شعجت المغرب في كأس العالم عدة مرات وفي نهائي 2004 ضد الشقيقة تونس ولا يهمني في الحقيقة آراء اللاعبين وحتى عندما لا أشجعها لا أعتبر هذا سوءا ، هي مجرد لعبة

  49. Aziz aziz

    نعم اريد ان ارد على بعض الجهلة والحاقدين من الجزائريين ولكن هناك شرفاء من يعرفون المعنى الحقيقي للجار نحن جيران…………………….

  50. رامير

    مكان لا خاوة لا والو المغرب معقد الجزاءريين هد محرز فاز بكأس العالم الكرة تبق كرة صراحة كان على المغرب لا يشجع الا منتخب مكان لا شقيق لا فريق كل واحد ف بلادو يدافع على مصالح بلادو الجزاءر تحارب المغرب سياسيا اقتصاديا عقيدة تركها لهم لو خروبة وهم عليها ساءرون طز في العرب لم يكن المغرب منهم الا الغدر والضرب تحت الحزام

  51. علال

    انا ارى ان كل من تكلم عن مثل هذه التفاهات فهو تافه، لقد اصبحنا بهذا المستوى المتدني في التعقيبات وردة الفعل هذه بموضوع بخس كهذا الذي تكلم به شخص عادي، اقصد محرز، الذي لا وزن له في المجتمع بتاتا انما هو شخص يلاعب جلدة منفوخة لا اكثر ولا اقل، لا هو مفكر ولا هو سياسي مرموق او عالم كبير في مجال ما، لذلك وجب علينا من كلا الطرفين ان نتحلى بنوع من الوعي والفضيلة حتى لا نعطي مثل هذا الموضوع التافه اكثر مما يستحق، لأن ما يجمعنا كشعوب عربية هو اكبر بكثير من مثل هذه الخزعبلات واقصد روابط الدين والعروبة والأخوة واللغة الى غير ذلك، فلا يحق لنا ان نسب بعضنا البعض لمجرد شيء تافه كهذا.

  52. حميد

    مسكين من الشعبية من يعتقد اننا (خوا خوا ) هناك حقد دفين متاصل سواء من السلطة الجزائرية او الإعلام او الشعب اتجاه الشعب المغربي وسنبقى عقدة عندهم

  53. أبو محمد

    أنا مسلم و المغربي مسلم إذن المغربي أخي فالله و من يريد التفرقة بيننا نقول له حسبنا الله و نعمة الوكيل

    1. عبد العزيز

      اعتصموا بحبل الله ولا تتفرقو نطيع الله ولا نطيع محرز ولاغيرو اتقوا الله ولا تدعو الى التفريقة يا احبتي رسول الله راجعو انفسكم مع الله

  54. ماليك ماليك

    حنا نركع إلى لله عزوجل…. و لحديث قياس…..

اترك تعليق


إقرأ أيضاً