إسبانيا .. مقاهي ومطاعم برشلونة ومدريد تستقبل الزبائن (فيديو)



بدأ تخفيف تدابير الإغلاق المفروضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مدريد وبرشلونة اعتبارا من الاثنين 25 ماي  فيما تُفتح الشواطئ مجددا في إسبانيا.

 

وتوصي وزارة الصحة بالحد من عدد رواد الشواطئ وفرض مسافة بينهم بينهم وإبعاد المظلات بفارق أربعة أمتار.

أوذكرت يورونيوز ، أنه مدريد وبرشلونة، بإمكان السكان اعتبارا من الإثنين الالتقاء في مجموعات من 10 أشخاص في منازلهم أو على أرصفة الحانات والمطاعم، كما سيتم إعادة فتح حدائق العاصمة، وستتمكن متاحف كبرى من استقبال عدد محدود من الزوار.

 

وباشرت المدينتان الأكثر تعدادا للسكان في البلاد، وجزء كبير من كاستيا وليون في شمال غرب إسبانيا المرحلة الأولى من برنامج على أربع مراحل لرفع تدابير الإغلاق الأقسى في العالم.

 

وكانت هذه المناطق الإسبانية على مسار أبطأ في عملية رفع تدابير الإغلاق إذ كانت الأكثر تضررا جراء الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 28700 شخص حتى الآن، أحد أعلى أعداد الوفيات في العالم.

 

وسيستمر  الجميع في وضع الكمامات، وهو أمر إلزامي في المباني والشوارع العامة عندما يكون من غير الممكن الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص.

 

وفي الوقت نفسه، تنتقل بقية أجزاء البلاد، أي 22 مليونا من أصل 47 مليون نسمة، إلى المرحلة الثانية التي من المفترض أن تستمر حتى نهاية ونيو.

 

وفي هذه المرحلة الثانية، تفتح المطاعم مجددا لعدد محدود من الزبائن، ولا يعود الخروج للتنزه أو ممارسة الرياضة يقتصر على ساعات معينة من اليوم.

 

في سياق متصل ستم فتح الحدود الإسبانية أمام السياح في يوليوز.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً