رغم حالة الطوارئ.. مقتل 7 أشخاص وإصابة 763 خلال أسبوع في المناطق الحضرية



على الرغم من فرض حالة الطوارئ الصحية ومنع التنقل بين العمالات إلا للضرورة القصوى، لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب 763 آخرون بجروح، إصابات 31 منهم بليغة، في 590 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 18 إلى 24 ماي الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها إلى عدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه السائقين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم، والسير في يسار الطريق، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 9268 مخالفة، وإنجاز 4839 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 4429 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 867 ألف و300 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3099 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 1649 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 91 مركبة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً