كورونا تحت السيطرة..3 جهات فقط تسجل حالات جديدة



تراجع فيروس كورونا في الأيام الأخيرة في عدد من جهات المملكة حيث أصبحت بدون إصابات جديدة بعد تخلّصها من البؤر، ولا يزال الفيروس يُكتشف في ثلاث جهات هي الأكثر تضررا منذ بداية الوباء.

وأكدت التحاليل المخبرية تسجيل 35 إصابة مؤكدة في الفترة ما بين السادسة من مساء أمس الأربعاء والعاشرة من صباح اليوم الخميس، أزيد من نصف الحصيلة تم تسجيله بجهة الدار البيضاء سطات.

وحسب التحديث الصباحي للمعطيات الوبائية، فإنه في ظرف 16 ساعة عرفت جهة الدر البيضاء سطات تأكيد 22 حالة جديدة انتقلت إليها العدوى، تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ12 حالة، وحالة وحيدة في جهة مراكش آسفي.

وواصلت وزارة الصحة تسجيل ارتفاع الحصيلة التراكمية للشفاء بـ131 حالة جديدة شُفيت من فيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الخميس، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 5109 حالات، واستقر عدد حالات الوفاة عند 202 حالة ، حيث لم يتم تسجيل أية حالة جديدة .

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 166 ألفا و 574 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار

    اترك تعليق


    إقرأ أيضاً