72 حالة تحت العلاج بجهة مراكش و4 أقاليم خالية من الفيروس



أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن تسجيل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1329 حالة.

وحسب المصدر ذاته، يبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 72 حالة بنسبة 5,4 في المئة، تتوزع بين عمالة مراكش (70) وحالة واحدة بكل من إقليم الحوز وشيشاوة، إلى جانب ثلاث حالات قيد العلاج بآسفي قادمة من جهة الدار البيضاء سطات.

وأصبحت أقاليم قلعة السراغنة والرحامنة والصويرة خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة.

وبلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة، خلال نفس الفترة، 20 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 1206 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 90,7 في المئة. ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (893) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (49) وشيشاوة (23) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 51 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (43) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3,8 في المئة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 16 ألفا و436 حالة منذ بداية الوباء.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 35 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الخميس، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7636 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 131 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، خلال نفس الفترة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 5109 حالات.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً