تعليمات ملكية تعيد المغاربة العالقين بالخارج ووزير الصحة يكشف سبب تأخر إرجاعهم



كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب ، عن قرار السماح بدخول 300 مغربياً عالقين بالخارج كل أسبوع بتعليمات من الملك محمد السادس.

 

و أضاف آيت الطالب ، اليوم الخميس بمجلس النواب في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية، حول حصيلة المرحلة الأولى من الحجر الصحي، وتقييم استراتيجية وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا ، أن العالقين الذين سيدخلون التراب الوطني سيتم إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 9 أيام.

 

و أكد الوزير  أن الملك كما أعطى تعليماته بدخول الطلبة المغاربة الذين كانوا عالقين في ووهان ، فإنه أمر بالسماح بدخول 300 مغربياً عالقين بالخارج كل أسبوع.

 

آيت الطالب ، قال إن لجنة تقنية ستنكب على أجرأة عملية دخول المغاربة العالقين بالخارج، وكيفية اختيار المعنيين كل أسبوع.

 

وعن تأخر ارجاعهم أكد وزير الصحة، أن الأمر كان متعلقا  بالوضع الوبائي بالمملكة الذي كان في ذروته  وأنه كان من غير الممكن السماح بدخول حالات أخرى.

 

وأوضح الوزير، أن عودة العالقين لأرض الوطن، مرتبط باستقرار الحالة الوبائية، كما أن الوزارة في حاجة لضمان شروط الصحة والسلامة التي من شأنها التسريع في تدابير إرجاع المواطنين العالقين بالخارج.

 

ويشار الى أن  أكثر من 30 ألف مغربي ما يزالون  عالقين خارج أرض الوطن منذ أزيد من شهرين، على بعد إغلاق المغرب لحدوده البرية والجوية والبحرية  ضمن  الإجراءات الوقائية المتخذة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. هدا هوالحماق وشهادالهدر تتقولو وش عامين وهم ينقل فلبشر

  2. 300 عادو من سبتة – التيلا تبعد بعض الأمتار- ماذاعن الالاف العاقين في تركيا والجزائر ودول الخليج وإسبانيا وإيطاليا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليق


إقرأ أيضاً