التوزيع الجغرافي..اكتشاف 26 حالة جديدة بين 4 جهات



أكدت التحاليل المخبرية التي أجريت في جهات المملكة تسجيل 26 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ظرف 16 ساعة، أي إلى حدود العاشرة صباحا من اليوم السبت، وتتوزع الحالات الجديدة بين 4 جهات فقط.

ويتواصل انخفاض معدل انتشار الفيروس في أغلب جهات المملكة، حيث في الأيام الأخيرة تسجل أغلب الحالات فقط في جهتي الدار البيضاء سطات وطنجة تطوان الحسيمة فيما باقي الجهات تسجل صفر حالة.

واكتشفت 12 إصابة مؤكدة في جهة طنجة تطوان الحسيمة و11 في جهة الدار البيضاء سطات وحالتين في جهة مراكش آسفي وحالة واحدة في جهة بني ملال خنيفرة.

وبالنسبة لحالات الشفاء، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 106 حالات جديدة حتى العاشرة من صباح اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 5377 حالات.

وأضافت الوزارة، أن عدد حالات الوفاة ارتفع الى 203 حالة ، وذلك بعد تسجيل حالة جديدة .

وقد تم تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7740 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 188 ألفا و 729 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار

    اترك تعليق


    إقرأ أيضاً