هذه خارطة تحرك كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة بين جهات المملكة



كشفت التحاليل المخبرية التي تجاوز عدد العشرة آلاف عن 26 حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتتوزع هذه الحالات على 5 جهات فيما ظلت 7 جهات خالية خلال 24 ساعة الأخيرة.

وحسب المعطيات المتعلقة بالوضعية الوبائية في المملكة فإن جهة الدار البيضاء التي لا تزال تسجل أكبر عدد من الاصابات، أكدت التحاليل المخبرية فيها وجود 15 حالة مؤكدة.

وتوزعت باقي الحالات على جهة طنجة تطوان الحسيمة بأربع إصابات، ونفس الرقم سجلته جهة بني ملال خنيفرة، بالإضافة إلى حالتين في جهة مراكش آسفي وحالة واحدة في جهة كلميم واد نون.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الاثنين ، عن تماثل 434 شخصا للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 5893 شخصا.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، أنه لم تسجل أية حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليستقر العدد الإجمالي للوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في 205 وفاة، مشيرا إلى أن نسبة الإماتة للفيروس بلغت 2.6 في المائة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار

    اترك تعليق


    إقرأ أيضاً