فرنسا تعلن مقتل الجزائري دروكدال زعيم تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي



 

أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي مقتل “زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال، وعدد من معاونيه المقربين”.

وأضافت بارلي في تغريدة نشرتها على حسابها على “تويتر” أن القوات العسكرية الفرنسية، بمساعدة شركائها قتلت عبد المالك دروكدال، وبعض مساعديه، خلال عملية جرت في 3 من الشهري الجاري بمالي.

 

وهنأت بارلي في سلسلة تغريدات لها حول العملية، “كل من نفذوا هذه العمليات الجريئة، التي تضرب بقوة هذه الجماعات الإرهابية”، مضيفة أن القوات الفرنسية “ستواصل بلا هوادة، وبالتعاون مع شركائها في الساحل، تتبع هذه الجماعات”.

 

واستطردت الوزيرة الفرنسية قائلة: “ستتواصل أيضا العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى، باعتباره التهديد الإرهابي الرئيسي الآخر في المنطقة”.

 

وأشارت بارلي في تغريداتها إلى أن قوات فرنسا في الساحل، “ألقت القبض في 19 ماي على محمد المرابط”، الذي وصفته ب”الجهادي المخضرم بالساحل والقيادي الهام بتنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى”.

 

ويعرف عبد المالك دروكدال ب”أبو مصعب عبد الودود”، وهو جزائري الجنسية، يبلغ من العمر 50 سنة، وكان مطلوبا لدى أجهزة الأمن الجزائرية، بسبب ضلوعه في عمليات مسلحة في البلاد.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً