كريستيانو رونالدو .. أول لاعب كرة يدخل نادي المليارديرات في العالم



 

حطم نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رقما قياسيا آخر بعدما أصبح الآن أول لاعب كرة قدم في التاريخ يكسب أكثر من مليار دولار خلال مسيرته المهنية، وفقا لما ذكرته مجلة فوربس. وحقق مهاجم نادي يوفنتوس الايطالي 650 مليون دولار من خلال مسيرته في كرة القدم وحدها، وباقي الأموال تأتي من مجموعة من الصفقات خارج الملعب، حسب تقرير لشبكة “سي إن إن”.

 

وأصبح رونالدو ثالث رياضي فقط يحطم رقم مليار دولار بينما لا يزال يلعب، لينضم إلى لاعب الغولف تايغر وودز والملاكم فلويد مايويذر.

 

وحقق رونالدو ما مجموعه 105 ملايين دولار قبل دفع الضرائب هذا العام، مما يجعله ثاني أعلى الرياضيين أجرا على مدى 12 شهرا – خلف لاعب التنس السويسري روجر فيدرير.

 

وجمع منافسه الشرس ليونيل ميسي 605 ملايين دولار من خلال عقود كرة القدم منذ بدء مسيرته، لكنه بقي في برشلونة طوال حياته المهنية.

 

من ناحية أخرى، شارك رونالدو في تحركات مربحة مع بعض أكبر الأندية في العالم، بما في ذلك مانشستر يونايتد الانقليزي وريال مدريد الاسباني ويوفنتوس. ويعد المهاجم أيضا الرياضي الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي مع 222 مليون متابع على موقع “إنستغرام”.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً