7583 متعافيا من كورونا في المغرب ومعدل الشفاء يتجاوز أفريقيا والعالم



كشفت معطيات جديدة لوزارة الصحة عن تسجيل 18 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد ، رفعت عدد المتعافين بالمملكة  إلى 7583 حالة إلى حدود السادسة من مساء اليوم الخميس 11يونيو 2020.

 

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، في تصريح صحفي، أن معدل الشفاء ارتفع الى 88.8 بالمئة ، وهو أكبر من المعدل العالمي الذي يساوي 50.7 في المئة وكذا اكبر من المعدل الأفريقي الذي يساوي 46.1 في المئة .

 

واضاف لمرابط  ان الحالات النشطة أصبحت تساوي في المغرب 743 حالة مقسمة على مختلف مستشفيات المملكة، أي بنسبة 2 لكل 100 الف نسمة، وهذه الحالات ما تزال مستقرة بجهة البيضاء سطات (246 حالة) ، جهة مراكش آسفي( 198 حالة) ، وجهة طنجة تطوان الحسيمة (156 حالة) ، فجهة الرباط سلا القنيطرة ،( 85 حالة) .

 

وكشف المسؤول ذاته أن جهتين خاليتين  تماما من اي حالة نشطة لفيروس كورونا، هي جهة الداخلة واد الذهب وجهة درعة تافيلالت، فيما يوجد حالة واحدة فقط في كل من جهتي سوس ماسة ، والعيون الساقية الحمراء.

 

 

وأكد  لمرابط أن جل الحالات المكتشفة اليوم كانت ضمن المخالطين الذين وصل عددهم  إلى 49 الفا و350 فيما يزال منهم 6338، رهن التتبع الصحي .

 

 

وعن الحالات الحرجة الموجود بأقسام الإنعاش والعناية المركزة فقد بلغ عددها إلى حدود السادسة  من مساء اليوم الخميس  ،  9 حالات ، 5 بالدارالبيضاء ، منها حالتان تحت جهاز التنفس الاصطناعي، و 4 حالات بجهة طنجة تطوان، منها 3 حالات تحت جهاز التنفس.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً