العثماني يوضح حقيقة اتخاذ إجراءات جديدة تشمل تخفيف الحجر الصحي



 

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الاثنين، إن ما يتم ترويجه من استعداد المغرب للعبور إلى مرحلة ثالثة من تخفيف الحجر الصحي المترتب عن جائحة كورونا التي فرضت طوارئا صحية منذ مارس الماضي، لا أساس له من الصحة.

وأضاف العثماني، في تدوينة، قبل قليل “تروج هذه الأيام أخبار على قنوات التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الالكترونية عن مزيد من تخفيف الحجر الصحي وإعادة تصنيف المدن والجهات بالمنطقتين 1 و 2 . وهذه أخبار زائفة”.

وأوضح رئيس الحكومة “أنه لا جديد اليوم في الموضوع، وأي قرار سيتم الإعلان عنه بعد تقييم الوضعية ببلاغ رسمي عبر القنوات الرسمية”.

وكانت مصادر محلية، أفادت أنه من المقرر أن تنتقل مناطق المصنفة في المنطقة 2 بمناطق المنطقة 1، في الأيام القليلة المقبلة، بعد نجاح المرحلة الثانية من التخفيف والتي دخلت حيز التنفيذ في الـ25 من يونيو الجار.

وأشارت إلى المناطق التي ستلتحق بالمدن المخفف فيها الحجر، ستسفيد من جميع إجراءات التخفيف وعلى رأسها إلغاء إلزامية التوفر على رخصة مهنية أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية لأسباب أو ظروف قاهرة، من أجل التنقل خارج المجال الترابي للعمالة والإقليم، وإعادة فتح الشواطئ والنوادي الرياضية والحمامات بشروط معينة تحددها الجهات المختصة بكل عمالة بكل مدينة أو إقليم.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. يوسف

    محمرا ليك الوجه يا سي العثماني
    مناطق تسجل الإصابات بالمئات وتصنفونها في المنطقة 1 ومراكش ألتي تتنفس فقط بزوارها تخنقونها بإجراءات عقيمة يكاد سكانها ينفجرون من الحر والضجر
    إذا كنا بلذاء لا نفهم ما تفهمه يا سيد عتماني المرجو ان تشرح لنا وإلا فالمفهوم الوحيد هو الحكرة لأن من يمكن ان بدافع عنها يعيش خارجها

اترك تعليق


إقرأ أيضاً