12 ألف مخالط تحت المراقبة و19 حالة خطيرة ترقد في المستشفى



بلغ مجموع عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة 719 ألفا و206 حالة، فيما مكنت عملية تتبع المخالطين من تتبع ما مجموعه 68 ألفا و334 شخصا، مازال منهم 12 ألفا و73 تحت المراقبة الصحية. وقد تم اكتشاف 96 في المائة من مجموع الحالات الجديدة عن طريق عملية تتبع المخالطين سواء بالوسط العائلي أو المهني.

أما بخصوص مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج، فسجلت السيدة الزين أنه يبلغ 3898 حالة، من ضمنها 19 حالة صعبة وحرجة كلها سجلت لدى أشخاص ذات عوامل اختطار.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 319 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، و70 حالة شفاء بالمملكة، ووفاة واحدة إضافية، خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 13 ألفا و288 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 9160 حالة بنسبة تعاف تبلغ 70 في المائة، والوفيات إلى 230 بمعدل إماتة بلغ 1,7 في المائة.
وشددت على أن وزارة الصحة تؤكد على ضرورة الالتزام بالوسائل الوقاية من تباعد جسدي واستعمال سليم للأقنعة الواقية، مع الحرص على النظافة العامة خاصة نظافة اليدين، واستعمال تطبيق “وقايتنا” مع تشغيل مستمر لتقنية “البلوتوث” من أجل تعزيز وتسهيل عملية رصد وتتبع المخالطين.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً