بلجيكا ترفض فتح الحدود مع المغرب و13 دولة أخرى



أفادت وكالة الأنباء (بيلجا)، اليوم الإثنين، بأن بلجيكا ستبقي على الحظر المفروض على ولوج أراضيها من قبل رعايا البلدان الأجنبية، التي أوصى بها الاتحاد الأوروبي في 30 يونيو المنصرم.

وقد تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع للجنة وزارية مصغرة.

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد نشر قائمة من 14 دولة (15 دولة إذا أضفنا الصين التي يفرض عليها شرط المعاملة بالمثل)، والتي أوصى البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة “شنغن” بإعادة فتح الحدود الخارجية للاتحاد معها، بالنسبة للسفر غير الضروري، اعتبارا من 1 يوليوز الجاري.

وأوضحت وكالة “بيلجا” أن “بلجيكا لا تمتثل حاليا لطلب مجلس الاتحاد الأوروبي بشأن قبول مواطني قائمة البلدان الـ 14 الأخرى”، مضيفة أن خلية تقييم جرى إحداثها في إطار تدبير الجائحة، ستقوم بإجراء تقييم منتظم لهذه القائمة، أخذا بعين الاعتبار الأرقام الوبائية والمناطق التي سيتم (إعادة) فرض الحجر الصحي بها.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر رفع القيود المفروضة على السفر ابتداء من 1 يوليوز الجاري، بالنسبة للمقيمين في 14 بلدا أجنبيا، بما في ذلك المغرب.

وتم تحديد قائمة هذه البلدان على أساس المعايير المرتبطة، خصوصا، بتطور الوباء، والتدبير الشامل للأزمة الصحية، وللاعتبارات الاقتصادية.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. Mohammed elhimri

    وزارة الخارجية في شخص ناصر بوريطة ابانت عن ضعف كبير في التعاطي مع مشاكل الجالية بالخصوص عندما يقول الوزير بأن عملية مرحبا لم يخطط لها بالشكل كما عاهدنا عن اي مرحبا تتحدث مادا تقدمون للجالية في هده العملبية غير الانتضار لساعات اليس من حق المواطن معرفة تاريخ فتح الحدود هل المغرب مر بالوضعية الإطالية والهولاندية آلاف الموتى والمصابين لاتضحكو على المواطن لقد كرهنا سياستكم وضعف التسيير أهاكذا تكون حكومة الكفائات تبا لبرامجكم وتبا لمن يعطي قيمة لمن لا يستهلها

اترك تعليق


إقرأ أيضاً