تأجيل محاكمة بطمة في ملف “حمزة مون بيبي”



قررت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش اليوم الخميس، تأجيل النظر في قضية المغنية دنيا بطمة ومن معها في الملف الرباعي في علاقته بحساب “حمزة مون بيبي” إلى غاية الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وجاء قرار تأجيل البث في ملفها ومن معها ويتعلق الأمر بكل من شقيقتها ابتسام بطمة ومصممة الأزياء عائشة عياش والمسماة صوفيا شاكري، بعدما التمس محاميها تأجيل الجلسة إلى تاريخ لاحق لمجموعة من الأسباب المعللة من طرفه.

سلسلة التأجيلات، اعتبرها مصدر مقرب من الملف بمثابة خطة أو استراتيجية مُحكمة من أجل تمطيط القضية من جهة ولربح الوقت من جهة أخرى ضمن ملف رباعي يجمع بالإضافة إليها ثلاث متورطات أخريات يُتابعهن القاضي بتهم ثقيلة.

مسوغات التأجيل، جرى ربطها بإلزامية توصلها باستدعاء للحضور أمام قاضي التحقيق في انتظار تطورات القضية في الأيام المقبلة، بعدما اتخذت منحى ساخنا، ما جعل الرأي العام يتساءل عن السرّ وراء طول مسطرة التقاضي في هذا الملف التشهيري للقرن والمتخصص في التشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم.

ويتضمن صك الاتهام في مواجهة دنيا بطمة مجموعة من التهم ترتبط بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار

    اترك تعليق


    إقرأ أيضاً