رسميا .. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا



قررت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب إلى غاية 10 غشت المقبل بعدما كانت مقررة أن تنتهي يوم غد الجمعة 10 يوليوز الجاري.

 

وجاء هذا القرار بعد تدارس المجلس الحكومي لمشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد- 19 “، حيث تقرر تمديده لشهر إضافي من الساعة السادسة مساء يوم غد الجمعة الى غاية الساعة السادسة من العاشر من غشت المقبل.

 

ويرجع سبب التمديد، إلى استمرار الوضعية الوبائية في المغرب تشكل تهديدا على صحة المواطنين، حيث لازالت الإصابات بفيروس كورونا المستجد تسجل أرقاما مرتفعة يوميا، على الرغم من التخفيف.

 

وتفاديا لاحتمالية أن يسوء الوضع، قررت الحكومة تمديد حالة الطوارئ، من أجل منع تفشي الفيروس إلى غاية القضاء عليه، مع سن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها، حسب وضعية كل اقليم.

 

وأوضح سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس، أن الحكومة صادقت على مشروع مرسوم رقم 02.20.426، قدمه وزير الداخلية، بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا  إلى غاية 10 غشت 2020 على الساعة السادسة مساء.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً