نائبة أوروبية: هناك إعدامات خارج نطاق القضاء في مخيمات تندوف



 

بعد فضيحة اختلاس المساعدات الإنسانية من قبل “البوليساريو” والجزائر، التي توجد قيد الافتحاص من طرف البرلمان الأوروبي، رفعت إلى علم المفوضية الأوروبية قضية جديدة تتعلق بعمليات إعدام خارج نطاق القضاء في مخيمات تندوف.

ففي سؤال برلماني، ذكرت النائبة الأوروبية الإيطالية سيلفيا ساردوني، بأن الجيش الجزائري فتح النار، بتاريخ 28 أبريل 2020، على مجموعة من الأشخاص في مخيمات تندوف، عندما كانوا يحاولون التنقل بين مخيمين، ليصاب ثلاثة أشخاص على إثر ذلك ويعتقل ستة آخرون.

وأوضحت البرلمانية الأوروبية أنه بعد موجة الغضب العارم التي أثارها هذا الحدث في المخيمات، حيث ازداد القمع بحجة حالة الطوارئ المترتبة عن جائحة “كوفيد-19″، أجبرت السلطات الجزائرية أقارب المصابين على عدم تقديم شكوى إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، كما جعلت التزام الصمت شرطا للإفراج عن المعتقلين الستة.

وأكدت ساردوني أن هذه الخطوة لم تكن عملا معزولا، مشيرة إلى أن استخدام الأسلحة النارية ضد المدنيين في مخيمات تندوف، تم الإبلاغ عنه من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية، التي أبلغت عن ما لا يقل عن ثمان عمليات قتل منذ سنة 2014.

وفي المقابل -تضيف النائبة الأوروبية- فإن “الجزائر، البلد المضيف للاجئين الصحراويين، لم يسبق له فتح أي تحقيق، منتهكا بذلك التزامه بحماية الحق في الحياة وحريات التنقل والتعبير، والاستقرار، التي أقرتها اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بوضعية اللاجئين”.

ودعت البرلمانية المفوضية الأوروبية إلى مطالبة السلطات الجزائرية بفتح تحقيقات قضائية في هذه الوقائع.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. مشكل الصحراء واعدامات بوليزاريو كلها من طرف الجزائر العاهرة يجب الحصار على اقتصادها دوليا لكي لا تشتري الموز بالعملة الصعبة ولا تبيع لا غازها ولا بترولها لاربا والحجز على ممتلكات رؤساء جيشها وعلى التحقيق مع الطبون في جنيف او في المرحاض

    1. طارق

      صدقت. ان لقطاى المزرعه (المحطوطه)من طرف الاستعمار. يلزم يزيرو عليهم اللوالب و يقطعو عليهم الما والضو .قسما للهمج ديالهم يعدو يتقاتلو بالحجر .الجوع والقهره والصهد .هداهو مصيرهم

    2. اللقطاء هم من يبيعون مؤخراتهم وفروج نسائهم للسياح المكبوتون جنسيا حتى أصبحت مهلكة مراكش تزاحم تايلاند في السياحة الجنسية،اللقطاء هم رعايا مهلكة مراكش الذين يحكمهم مهلك شاذ ويستعبدعهم الجهاز التناسلي لمامادو الشاذس وتتوارثكم حيواناته المنوية ،اللقطاء هم عبيد البخاري الذين يرسلون نساءهم للخليجيين والسواعدة ولمزارع الفراولة ليستمتع بهن بورقعة الإسباني الذي يستعمر أراضيكم ويهينكم يوميا في المعابر ويلقبكم ببغال المعابر.اللقطاء هم رعايا مهلكة الشواذ الذين إستعبدكم التهامي الكلاوي وأنشأ إمبراطورية الدعارة وفرض الضرائب على العاهرات في مراكش وبوسبير الشهير،اللقطاء هم مخلفات السياحة الجنسية ومزارع الفراولة،وعبيد البخاري الذين سلطهم سلطان المروك والمخزن على العياشة ليفعلوا فيكم ما أرادوا،وأغتصبوا نساءكم وبناتكم وأستولوا على أملاككم.تاريخكم كله خيانة سحر شعوذة إباحة جنسية دعارة وعبودية وجهل.

      1. هذا ولد القحبة دائما يكرر نفس التعليق لسب المغرب كالقحبة التي تكرر دعارتها صباحا مساء ا لهذا يجب اهماله ولا يرد عليه احدا لان القحبة تبقى قحبة الى ان تموت قحبة

        1. بغال المعابر،المداويخ،الأوباش،مخلفات السياحة الجنسية ومزارع الفراولة،عبيد البخاري،العياشة،خير اللي تعجبك وتوالمك

  2. وماتخفيه السلطات العسكرية دكتاتورية يعلمه الا الله وعند الله تختصمون كل هده الاشياء الفضيعة سببها دكتاتورى قمعى المقبور هوارى بومدين موكنى بوخروبة حشره الله مع همان وشارون فى نار جهنم انشروا من فضلكم

    1. المداويخ،شارون هو صديق المروك ،حين تجسس الحسن الثاني ولد الحاج التهامي لكلاوي على القمة العربية التي إنعقدت في المروك في الدار البيضاء سنة 1965 ،مما دفع إسرائيل رد الجميل للمهلك الحسن الثاني وأغتال الموساد المهدي بن بركة،حياتكم كامل كذب وتزوير وتحاولون دوما إلصاق عيوبكم التي لا تعد ولا تحصى بالآخرين.

اترك تعليق


إقرأ أيضاً