مغاربة بريطانيا ينددون بغلاء التذاكر واختبار كورونا ويهاجمون “لارام” (فيديو)



عبر مجموعة من المغاربة المقيمين والعالقين بالمملكة المتحدة عن استيائهم من الشروط التي وضعتها السلطات المغربية لعودتهم إلى المملكة، من خلال وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، أمام القنصلية المغربية بلندن.

 

وندد حوالي 80 شخصا شاركوا في الوقفة، بغلاء أسعار التذاكر واختبارات فيروس كورونا، واستحالة إجراء اختبارين قبل 48 ساعة من موعد سفرهم إلى المغرب.

 

وطالب المعنيون الأمر السلطات المغربية بمراجعة شروط الدخول للممكلة، وتوفير حلول منطقية لإجلاء عالقين كثر منهم طلبة عانوا بشدة طيلة فترة الإغلاق.

 

كما تطرق المنددون لإلغاء الخطوط الملكية المغربية لبعض الرحلات المبرمجة سلفا، وعوضتها برحلات استثنائية نحو المغرب، مطالبة الراغبين في السفر من الجالية المقيمة بالمملكة المتحدة بدفع ثمن التذكرة الجديدة، على الرغم من أن أغلبهم اقتنى تذاكر السفر في وقت سابق من السنة وبأثمنة مرتفعة.

 

وعلمت “الايام 24” من مصادر مقربة، أن “لارام” ألغت رحلة من لندن نحو الدار البيضاء يوم 22 يوليوز وعوضتها بنفس الرحلة في نفس التاريخ، واشترطت على أصحاب التذاكر دفع ثمن جديد، دون إخبارهم بذلك.

 

وذكر أحد الحاضرين بالوقفة الاحتجاجية “بعد حجز تذكرة سفر لدى الخطوط الملكية المغربية تم إخبارنا بعد ذلك بإلغاء الحجز”، مضيفا ” أسعار اختبار PCR والاختبار السيريولوجي، باهضة الثمن ويمكن أن تصل لـ 300 جنيه استرليني للفرد، كما أنه لا يوجد موعد لحجزها في المختبرات”.

 

وأطلق المغاربة المقيمون والعالقون بالمملكة المتحدة عريضة من أجل إيصال صوتهم إلى السلطات، وقع عليها لحدود الساعة 300 شخص، كما انتشر هاشتاغ “لارام_شفارة” و”RAM_THIEVES” في مواقع التواصل الاجتماعي، مرفوقا بفيديوهات توضح الفوضى التي تعيشها الشركة هذه الأيام بالإضافة إلى شهادات مغاربة عانوا من ما وصفوه بـ”جشع” و”احتقار” الشركة للمهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج.

 

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. َمريم

    زيدو ان لارام ألغت الرحلات دون علم المسافرين ولا احد يرد نريد فقط إرجاع أموالنا بناقص من السفر

  2. ان كان لا مبالات لا رام يدل على شيء فا نما يدل على تواطىء الد ولة معهم. ان اصبع الا تهام لابد ان يوجه صوب الحكومة المغربية. انها مجموعة لصوص تسرق في واضح النهار باسم القانون. لا حسيب ولا رقيب.

  3. صابرينة

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله هذا غير معقول

اترك تعليق


إقرأ أيضاً