مسؤول مصري سابق: المغرب يتحكم في قرارات الـ”كاف” ولقجع رجل قوي



قال المصري عبد المنعم شطة إن أغلب قرارات الاتحاد الافريقي لكرة القدم يتحكم فيها المغرب وانتقد أداء رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة وقارنه بدور فوزي لقجع داخل الـ”كاف”.

شطة الذي كان عضوا سابقا في اللجنة التقنية للـ”كاف” عبر عن رفضه قرار العودة إلى نظام الذهاب والإياب في دوري أبطال إفريقيا بعد اعتذار الكاميرون عن استضافة نصف النهائي الذي يجمع بين فريقين من مصر وفريقين من المغرب وهم الرجاء والوداد والأهلي والزمالك.

وقرر الاتحاد الافريقي إقامة مباراتي الدور نصف النهائي بين الاهلي والوداد ، والزمالك مع الرجاء في 25 و26 شتنبر في مصر، ومباراتي الإياب في 2 و3 أكتوبر في المغرب بحسب بيان صادر عنه.

وأضاف البيان “ستقام المباراة النهائية على ملعب محايد في حال تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب. اما في حال جمعت المباراة النهائية بين فريقين من دولة واحدة، فستقام في المغرب او مصر في 15 أو 16 أكتوبر”.

ورغم أن الاتحاد الإفريقي عاد إلى النظام الاعتيادي المعتمد في هذه المسابقة، لم يعجب القرار العضو السابق عبد المنعم شطة ووجه انتقاداته إلى هاني أبو ريدة وطالبه بالقيام حسب قوله بنفس دور فوزي لقجع داخل الـ”كاف”.

وفي حواره مع موقع “كووورة” اعتبر شطة أن القرار غير عادل لأن “مصر هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب رسمي لاستضافة نصف النهائي والنهائي، ولا أجد مبررا لرفض طلبها، خاصة أن المغرب تستضيف ما تبقى من مباريات الكونفيدرالية” حسب قوله.

وعن رفض “كاف” طلب مصر، رأى المتحدث ذاته أن “مصر ليست بقوة المغرب داخل الكاف، وهاني أبوريدة، لا يستغل نفوذه لخدمة أندية بلده، مثلما يفعل فوزي لقجع”، ثم أضاف أن “اعتراض المغرب هو السبب الرئيسي في رفض طلب مصر، فأحمد أحمد لم يرغب في الصدام مع لقجع الذي يعد الرجل القوي داخل الكاف”.

عبد المنعم شطة قال إن فوزي لقجع هو من يقف وراء عودة نظام الذهاب والإياب وأنه اعترض على تنظيم تونس لباقي مباريات الأبطال لأن “هناك حساسية بعد ما حدث في نهائي النسخة الماضية بين الوداد والترجي، واعتراض المغرب هو من أبعد التنظيم عن تونس”، وفق ما جاء في نص الحوار.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. وسير اوجه الشؤم عندك الوجه تهضر وفاروق جعفر لي فضحكم يا سارقين الالقاب

  2. تقدموا بطلب احتضان البطولة حبا في الرياضة لهم ناديان وصلوا النهائيات رفقة ناديان مغربيان وفي هذه الحالة يجب اللعب على ملعب محايد فأبية صفة سيمنحكم الكاف تنظيم هذه البطولة فلأجدر تطلبون من الكاف ان تهديكم الكأس.كونوا تحشموا وستروا فضايحكم

  3. عبد الحفيظ

    كيشبه العشماوي لي كينفذ حكم الاعدام في مصر

اترك تعليق


إقرأ أيضاً