لمرابط يتحدث عن برتوكول جديد يخص التكفل بحالات الإصابة بـ”كوفيد-19″



 

أفاد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة معاد لمرابط ، اليوم الأربعاء بالرباط ، بأن التكفل في البيت بحالات الإصابة ب(كوفيد-19) كبديل للعلاج بالمستشفى مخصص فقط للحالات من دون أعراض التي تستجيب لمعايير طبية محددة، ولشروط العزل الصحي.

 

وقال لمرابط في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن بروتوكول التكفل بحالات الإصابة ب(كوفيد-19) يهم فقط “الحالات من دون أعراض ولا تمثل أية علامة سريرية، والأشخاص الذين يستجيبون لعدد من الشروط، كغياب عوامل الخطر المرتبطة بكبر السن والأمراض المزمنة والحمل والرضاعة”.

 

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1283 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و 365 حالة شفاء، و18 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

 

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، في تصريح صحافي أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 28 ألفا و500 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي بمعدل إصابة تراكمي قدره 78.5 إصابة لكل 100 ألف نسمة، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 19 ألفا و994 حالة بنسبة تعاف تناهز 70,2 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 435 حالة.

 

وأبرز لمرابط أن الحالات حالات الوفاة الجديدة (18حالة) تتوزع على مدينة طنجة (13)، مراكش (حالتان)، وحالة واحدة بكل من تطوان وفاس والدار البيضاء، مشيرا الى أن 94 في المائة من مجموع الحالات الجديدة سجلت بخمس جهات، وهي الدار البيضاء-سطات، طنجة-تطوان-الحسيمة، فاس-مكناس، ومراكش-آسفي، والرباط-سلا-القنيطرة، فيما تم تسجيل 68 في المائة من حالات الإصابة بأربع مدن، تتمثل في الدار البيضاء، وفاس، وطنجة، ومراكش.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً