البروفيسور شكار قاسم يكشف هدف المستشفى العسكري الميداني ببيروت



 

أكد البروفيسور شكار قاسم ، الطبيب الرئيسي بالمستشفى العسكري الميداني، الذي أعطى الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة لقوات المسلحة الملكية ، تعليماته السامية لإرساله وإقامته في بيروت ، أن هذا المستشفى يشمل جميع الوسائل التي تمكن من تقديم العلاجات للمصابين في الفاجعة التي ضربت مرفأ بيروت .

 

وقال في تصريح صحفي، اليوم الخميس ، خلال عملية شحن مستلزمات المستشفى العسكري على متن طائريتين عسكريتين بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، إنه تمت تعبئة هذا المستشفى، بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مشيرا إلى أن المستشفى يروم مساعدة الأشقاء في لبنان على تجاوز تداعيات انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية .

 

ويتألف هذا المستشفى الميداني من مائة شخص، من ضمنهم 14 طبيبا من تخصصات مختلفة ( الإنعاش، والجراحة، والعظام والمفاصل، والأنف والأذن والحنجرة، والعيون، وعلاج الحروق، وجراحة الأعصاب، وطب الأطفال، وصيادلة)، فضلا عن ممرضين متخصصين وعناصر للدعم).

 

كما يشمل المستشفى جناحا للعمليات ووحدات للاستشفاء والفحص بالأشعة والتعقيم مختبرات وصيادلة .

 

ويذكر أنه قد انطلقت اليوم الخميس عملية إرسال المساعدات الإنسانية والطبية المغربية المستعجلة إلى لبنان، التي يقدمها المغرب بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، بعد الانفجار المدمر الذي شهده ميناء بيروت، وأدى إلى آلاف الضحايا وخسائر مادية فادحة.

 

وفي هذا السياق ، أعطى جلالة الملك تعليماته السامية لإرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. مكناس

    لبنان دةولة فاسدة يحكمها حزب الله- والمغرب أفسد يحكمه السادس- ماذا عن المرضى الذين تم رميهم في بيوتهم اليس هم احق من اللبنانيين الكلاب

  2. المغربي

    المعلق الأول
    سير ياوليدي راك معقد ومريض
    لبنان دولة فاشلة نعم
    ولكن المغرب دولة يحكمها ملك عاقل رشيد ذو خبرة في أساليب الحكم
    أما انت الله يعفو عليك
    عاش الملك
    عاش المغرب
    والباقي الى مزبلة التاريخ

  3. المغرب يحكمه شلة من الفاسدين =الرجال الحقيقيين هم في السجون وإلا تم إغتيالهم لأنهم يريد مغرب ديمقراطي قوي- أين الخطابي الذي مات في المنفي- أن بن بركة الذي جرق بالأسيد – أين الزفزافي- هؤلاء هم الرجال- إذا كنت مغري صحيح لكنت أول من يرى ماذا يحدث في البلاد- لماذا الدولة متدينة جحتى النخاع. أين أموال الفوسفات- لماذا تم طرد المرى من المستشفيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المغرب لن تقومله قائمة إلا في ضل نظام يكون فيه النا سواسية أمام القانون- في القرن 20 الناس سنتخبون ويقررون من يحكمهم- العبودية باقية في المغرب

  4. مراكشي

    قالت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة ان “الأرقام الرسمية للإصابات بفيروس كورونا لم تكن دائما تعبر عن حقيقة الوضع، بل أحيانا مضللة بسبب ضعف الكشف المبكر والارتجال والعشوائية والمركزية المفرطة وغياب الشفافية وعدم إشراك الفاعلين والمختصين في اتخاذ القرارات المتعلقة بتدبير أزمة كورونا”.

    وأكدت الشبكة أن ” جزءا كبيرا من المسؤولية عن هذا الوضع الكارثي الراهن لفيروس كوفيد19 يتحمله أرباب العمل نسبة 70 في المائة منهم أجانب ، ==== quel honte – 70 pourcent des responsables ne sont pas marocains- quel pays – les etrangers dirigent leconomie du royaume des singes

اترك تعليق


إقرأ أيضاً