مغربي يرأس بعثة الجامعة العربية لمراقبة انتخابات مجلس الشيوخ المصري



 

عينت جامعة الدول العربية ، الدبلوماسي المغربي أحمد رشيد خطابي ، الأمين العام المساعد ، رئيس قطاع الرقابة على رأس وفد الجامعة لمراقبة انتخابات مجلس الشيوخ المصري التي ستجرى جولتها الاولى يومي 11 و12 غشت الجاري .

وذكرت الجامعة في بيان اليوم الأحد ، أن مشاركتها في تتبع انتخابات مجلس الشيوخ المصري تأتي استجابة لدعوة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتضم البعثة في عضويتها ،مجموعة من موظفي الجامعة ينتمون الى عشر دول عربية.

ومن المقرر أن تقوم البعثة بمتابعة هذا الاستحقاق بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية بهدف معاينة وقائع المشهد الانتخابي، إعدادا وتنظيما واقتراعا، وفقا للنظام القانوني المنظم للعمليات الانتخابية وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والمعايير والضوابط المتعارف عليها.

وتندرج المشاركة الفاعلة لجامعة الدول العربية في متابعة انتخابات مجلس الشيوخ التي تعد الأولى من نوعها بعد إقرار التعديلات الدستورية لعام 2019 في اطار مواكبتها لكافة الاستحقاقات الاستفتائية والانتخابية التي شهدتها جمهورية مصر العربية خلال السنوات الأخيرة تحت اشراف السلطة القضائية.

وتجدر الإشارة الى ان جامعة الدول العربية قد سبق أن أوفدت لدول عربية وغير عربية عدة بعثات تلبية لطلبات الجهات المعنية بالدول التي جرت فيها الاستحقاقات الانتخابية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً